باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

قبل ساعاتٍ..السلطات بالخرطوم تصدر بيانًا بشأن”مواكب جرد الحساب”

2٬807

الخرطوم: باج نيوز

أكّدت على مدّ يد التعاون مع جميع مكونات الثورة بناءً للثقة وحفظًا لكرامة المواطن والعمل يداً واحدةً لتحقيق أهداف الثورة والوفاء لدماء الشهداء.

أعلنت السلطات بولاية الخرطوم عن تأمينها وحماية المواكب المقرّرة اليوم”الأثنين”، حسب المسارات المحدّدة والمعلنة من قبل المنظمين من أجلّ الحفاظ على الحريات والتعبير بشكلٍ سلمي عن الرأي.

وقالت السلطات في بيانٍ صادرٍ اليوم، أطّلع عليه”باج نيوز، إنّها ستعمل على تنظيم حركة السير بالشوارع المختلفة، وأنّ الكباري ستعمل بشكلها الطبيعي.

وأضاف” هذه الخطوة تأتي لعدم التضييق على تحرّكات المواطنين الآخرين بعملية إغلاق الكباري ولسريان الحياة بصورتها الطبيعية”.

ودعت الولاية في بيانها الالتزام بالمواقيت المعلنة من منظمي المواكب والالتزام كذلك بحظر التجوال الصحي الذي يبدأ عند الساعة السادسة مساءً ومراعاة الاحترازات الصحية لمجابهة جائحة كورونا.

و”الأثنين”، دعت تنسيقيات لجان المقاومة إلى تسيير مليونية تحت شعار”مواكب جرد الحساب”.

وتأتي مليونية”جرد الحساب” المقررّة، لمطالبة السلطة الانتقالية بتكوين المجلس التشريعي، محاكمة رموز النظام السابق، والمتسببين في فضّ اعتصام الخرطوم.

ومنذ أبريل الماضي، يشهد السودان مرحلة انتقالية لمدة”3″ أعوامٍ يتقاسم فيها الجيش وقوى إعلان الحرية والتغيير السلطة تنتهي بإجراء انتخابات.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: