باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

مستشار حمدوك يعلن مقاضاة أشخاص اتهموه بـ”العمالة”

1٬930

الخرطوم- باج نيوز

أعلن المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء فايز السليك، أنه سيحرك إجراءات قانونية ويفتح بلاغات بإشانة سمعة، وإثارة الفتنة ضد عدد من الذين نشروا أخباراً كاذبة ضد شخصه، بدايةً من الاسبوع المقبل.

وقال السليك في منشور على صفحته بـ(فيسبوك)، إن غرضه من الإجراءات القانونية وضع الذين يستسهلون الكلام عند حدهم، وملاحقة الذين يطلقون القول على عواهنه، وأضاف: “إن هؤلاء يعملون على تسميم فضاءات العمل العام بضخ أكاذيب حتى يصير الجو طاردا وإبعاد كل الذين يفكرون في خدمة البلاد، كما يسعى هؤلاء الكذبة على تأجيج الخلافات القبلية وصب الزيت على نيرانها”.

وتابع: “سوف أذهب الى المحاكم كمواطن سوداني، ولم استشر اي مسؤول في الحكومة، فأنا أعرف ما أريد، وادرك قوانين واخلاقيات النشر من خلال عملي كصحافي لقرابة ربع قرن ودراستي الأكاديمية لقوانين النشر .ونصيحتي الى الذين غرقوا في هذا الوحل تجهيز أدلتهم/ن أمام المحاكم داخل وخارج البلاد عن عمالتي”.

وتابع: “شخصياً أفرق بين النقد الموضوعي وهو مطلوب، وبين ساقط. القول والافتراءات. نحتاج إلى معركة للحد من الأكاذيب، إثارة الكراهية وتسميم الأجواء”. وزاد: “الصمت يغري ضعاف النفوس على استسهال القول، وايقاد النيران لحملات الشواء الالكترونية”.

وأشار إلى أنه منذ إعلان خبر تعيين الولاة المدنيين بدأ بعض ذوي الغرض شن حملات تشويه منتظمة ضد شخصه وضخ أكاذيب مستمرة وصلت حد اتهامه بالعمل بالمخابرات الإريترية، وشملت الحملة كتابات وصور وتسجيلات صوتية.

وروى السليك ملابسات صورة التقطت في دار الطلاب الاريتريين بالقاهرة في العام 2017م ضمن صور كثيرة نشرتُ بعضها على حائطه بالفيسبوك، وقال إنه تم التقاط الصور بعد تلبيته لدعوة من شباب وطلاب اريتريين على شرف صدور روايته (دي جافو) الصادرة عن دار أدال للنشر.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: