باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

وفد الحكومة الإنتقالية يصل جوبا لبدء الترتيبات الأمنية مع حركات الكفاح المُسلح

897

الخرطوم: باج نيوز

وصل إلي مدينة جوبا عاصمة دولة الجنوب اليوم ” الخميس” وفد الحكومة الإنتقالية للمفاوضات حول الترتيبات الأمنية برئاسة وزير الدفاع اللواء يس ابراهيم يس لمواصلة التفاوض حول الترتيبات الأمنية مع حركات الكفاح المسلح.

وكان في إستقبال الوفد بمطار جوبا وزيرة الدفاع  بدولة جنوب السودان أنجلينا  تنيج،  ووزير الاستثمار د. ضيو مطوك عضو فريق الوساطة الجنوبية وعدد من قيادات حركات الكفاح المسلح.

وأكد وزير الدفاع اللواء يس ابراهيم يس، في تصريح صحفي أهمية تحقيق السلام والاستقرار السياسي في السودان، وأشار إلي أن مباحثات الترتيبات الأمنية كان قد بدأها الراحل الفريق أول جمال عمر وزير الدفاع  .

وقال “أننا سنواصل المسيرة التي بدأها الراحل وصولاً إلي تحقيق السلام والاستقرار المرتجي بالسودان”.

وأعرب عن شكره وإمتنانه لحكومة وشعب جنوب السودان لمساندتهم ودعمهم ورعايتهم الكريمة لمفاوضات السلام السودانية وتقدم أيضا بالشكر لكل الشركاء الذين دعموا مسيرة السلام.

وأضاف ” متى ما توفرت الإرادة لدي كل الأطراف المتفاوضة سنصل إلى السلام المنشود” ، وأكد  أن ملف الترتيبات الأمنية يسير بصورة طيبة.

من جانبه رحب عضو لجنة الوساطة الجنوبية د. ضيو مطوك بوفد الترتيبات الأمنية  وأشار إلى إكتمال التفاوض حول كل الملفات السياسية وقطع بانه لم يتبق سوى ملف الترتيبات الأمنية وأضاف “بوصول الوفد فإننا يمكننا القول بأن مفاوضات السلام السودانية تتجه نحو مراحلها النهائية وصولاً إلى توقيع اتفاقية السلام الشامل بالبلاد”.

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: