باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

تجدد الإشتباكات الدامية بين (البني عامر) و (النوبة) وحظر التجوال بإحياء بورتسودان

1٬977

الخرطوم: باج نيوز

تجددت الإشتباكات الدامية بين “البني عامر” و”النوبة” ببورتسودان اليوم “الأحد”، فيما أصدرت اللجنة الأمنية بولاية البحر الأحمر قراراً بحظر التجوال في الأحياء التي شهدت الأحداث المؤسفة.

وأعلنت اللجنة الأمنية حظر التجوال إعتباراً من اليوم من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً.

وأقرت اللجنة استخدام “الزخيرة” حال استدعى الأمر بحسب توجيه وكيل النيابة المشرف والقبض على المتجمهرين وفتح بلاغات في مواجهتهم وإيداعهم الحراسات.

ووفقاً لتوجيهات اللجنة الأمنية بالولاية تحركت قوة مشتركة لموقع الأحداث للتعامل مع التجمهر بإستخدام كل وسائل الردع (السوط _العصي _البمبان).

وتجددت الاشتباك بين “النوبة” و”البني عامر” علي خلفية مسيرة قام بها أبناء النوبة ببورتسودان لتسليم مذكرة لوالي البحر الأحمر احتجاجاً على ما تعرض له عضو المجلس السيادي الفريق أول شمس الدين الكباشي لعبارات عنصرية بحي”الحتانة” بولاية الخرطوم الأسبوع الماضي.

وأكد شهود عيان أنه عقب عودة الوكب وفراغه من تسليم المُذكرة  تجددت الاشتباك بين الطرفين وتم حرق جزء من “حي فيليب” فيما رد النوبة بإحراق أجزاء من “حي دار النعيم”، وأشارت المعلومات الأولية إلى مقتل شخص وإصابة العشرات معظم إصاباتهم خطيرة جراء الطلق الناري.

يذكر أنه تجددت الإشتباكات الدامية بين “النوبة” و”البني عامر” رغم توقيع الطرفين اتفاق صلح ووقف العدائيات “القلد” قبل أشهر، بعد صدامات دامية خلفت عدداً من القتلى والجرحي.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: