باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

النائب العام يلتقي وفد المقدمة للبعثة الأممية

782

الخرطوم: باج نيوز

قال النائب العام مولانا تاج السر علي الحبر، إنه يهمهم في النيابة ما يمكن أن تقدمه بعثة الأمم المتحدة فيما يتعلق بعمليات رفع كفاءات وتدريب وكلاء النيابات، وتقديم المساعدة للنيابة العامة فيما يتعلق بالجوانب التقنية ومجال فنيات التحريات وخلافه، وأيضاً فيما يتعلق بالمساعدة في إنشاء الشبكة النيابية التي تسهم في تقديم الخدمات اللازمة لطالبي الخدمات العدلية من النيابة العامة.

والتقى النائب العام بمكتبه اليوم “الخميس” بالسفير السابق للأمم المتحدة عمر الشيخ، المنسق الوطني للجنة الوطنية لبعثة الأمم المتحدة، يرافقه وفد المقدمة للبعثة المرسلة للسودان بموجب قرار مجلس الأمن.

وعبر الحبر عن أمله أن يقدم المجتمع الدولي المساعدة الممكنة بإعتبار أن السودان عضو في الأمم المتحدة، وتوقع أن يكون هناك دعم معقول لما طلبوه.

وقال الحبر عقب اللقاء، إنهم تحدثوا خلال لقاء وفد المقدمة للبعثة الأممية المكونة بموجب القرار (2425) وهي المعنية بتقديم الدعم والمساندة للحكومة السودانية في هذه المرحلة الانتقالية، في مسائل كثيرة هي محل إهتمام بالنسبة للنيابة العامة فيما يتعلق بسيادة حكم القانون والمسائل العدلية المختلفة وما يمكن أن تقدمه البعثة للنيابة العامة من دعم ومساندة خاصة فيما يتعلق بحقوق الإنسان والمسائل المختلفة التي تدخل في إطار القانون الجنائي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: