باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

المالية تشرع في ترتيبات تحقيق الولاية على المال العام

1٬566

الخرطوم: باج نيوز

‎شرعت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، في وضع الترتيبات المتعلقة بتحقيق ولاية الوزارة على المال العام، وذلك ترقباً لقرار حكومي بأيلولة جميع الشركات والهيئات العامة للمالية، ونوهت إلى أنها من أهم الإصلاحات الاقتصادية الهيكلية التي تصب في استقرار الاقتصاد السوداني.

وعقدت وزير المالية المكلف د. هبة محمد علي أحمد والمدير العام لجهاز المخابرات العامة الفريق أول ركن جمال عبد المجيد أحمد اجتماعاً “الأربعاء” بمقر الجهاز.

وأكد الطرفان أهمية الالتزام بروح التعاون ما بين كافة مؤسسات الدولة لتعزيز الإيرادات للنهوض بالإنتاجية والتنمية تحقيقاً لأهداف ثورة ديسمبر المجيدة.

وقدمت هبة تنويراً حول خطط الوزارة الإصلاحية والإجراءات المتعلقة بجميع الشركات والهيئات العامة التي تفوق الـ(600) شركة وهيئة حكومية، فيما خص الاجتماع الشركات التابعة لجهاز المخابرات العامة والتي تبلغ (15) شركة من ضمنها شركة السبيكة للذهب للإستفادة منها لبناء مخزون إستراتيجي من الذهب.

‎وناقش الاجتماع سبل التعاون المشترك بين وزارة المالية وجهاز المخابرات العامة ودور هيئة الأمن الاقتصادي، مركزاً على أربعة محاور؛ القضاء على الفساد، مكافحة التجنيب، تأمين المعلومات، وخطة الحكومة لتكوين قوة طوارئ مشتركة لدعم وتأمين الاقتصاد السوداني.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: