باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

آلية للتدخل السريع لطوارئ الخريف بالخرطوم وخطة من (5) محاور

1٬173

الخرطوم: باج نيوز
قررت اللجنة العليا لطوارئ الخريف بولاية الخرطوم، إنشاء آلية للتدخل السريع لمجابهة طوارئ الخريف مع خطة تفصيلية تشمل (5) محاور.
وعقدت اللجنة اجتماعاً “الثلاثاء” برئاسة والي الخرطوم أيمن خالد نمر.
وقال الأمين العام لحكومة الولاية، الرئيس المناوب للجنة الطيب الشيخ، إن الخطة التفصيلية تمثلت في (5) محاور هي محور المعالجات الهندسية وتم اسناده لوزارة البنى التحتية، ومحور الغذاء والإيواء والإخلاء وتم اسناده لوزارة التنمية الإجتماعية والدفاع المدني والهلال الأحمر السوداني، والمحور الصحي والبيئي وتم اسناده لوزارة الصحة والمجلس الأعلى البيئة، ومحور لجنة أمن الولاية للتدخل بالقوات النظامية في حالة الطوارئ، بالإضافة إلى محور الاستنفار بمشاركة قوى الحرية والتغيير ولجان المقاومة ولجان الحرية والتغيير ومنظمات المجتمع المدني.
وخلص الإجتماع إلى توصيات بعد أن استمع إلى تقارير من وزارة البنى التحتية والمواصلات حول المعالجات الهندسية لتصريف مياه السيول بشرق النيل وبقية المحليات، كما وقف على حجم الأضرار التي لحقت بالقرى المتأثرة بسيول شرق النيل والمساعدات الغذائية والإيواء والإخلاء والمعالجات الهندسية لتصريف المياه.
ويشارك اتحاد أصحاب العمل في توفر التمويل المالي لطوارئ الخريف، وطلب الاجتماع من هذه الجهات كافة تقديم خطط تفصيلية لاحتياجات التدخل السريع.
وأقر الاجتماع الإعداد لتنفيذ حملة شاملة للنظافة وإصحاح البيئة بمشاركة الحكومة والمجتمع بكافة فئاته.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: