باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

المالية تبدأ التنسيق مع البعثة الأممية المتكاملة (يونيتامس)

1٬170

الخرطوم: باج نيوز

بدأت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي التنسيق مع بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لمساعدة السودان في العملية الانتقالية (يونيتامس).

جاء ذلك خلال لقاء بين وزير المالية هبة محمد علي ورئيس فريق التخطيط للبعثة الأممية ستيفن سيكويرا وبحضور اعضاء من الآلية الوطنية للتنسيق مع البعثة الأممية برئاسة السفير عمر الشيخ الحسين.

وناقش الاجتماع الترتيبات المتعلقة بوصول البعثة ودور وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي في تيسير مهامها في الفترة المقبلة.

وأكدت هبة على أهمية دور الأمم المتحدة في المرحلة الانتقالية لا سيما تسهيل التعاون مع المؤسسات المالية الدولية لدعم خطط الحكومة الانتقالية لبناء السلام وتحقيق الاستقرار الاقتصادي وذلك لجذب الاستثمارات والتمويل الدولي للمشاريع الإنتاجية والإنمائية، إضافة إلى تحقيق إعفاء ديون السودان.

وقدمت الوزير بحسب بيان صادر من المالية اليوم الثلاثاء تنويراً للبعثة عن خطط الحكومة الاقتصادية والإصلاحات الهيكلية إضافة إلى الإصلاحات الخاصة بوزارة المالية.

من جانبه أشاد ستيفن سيكويرا بالدور المهم لوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي لإنجاح الفترة الانتقالية ونجاح عمل بعثة الأمم المتحدة في أداء مهامها خاصة في إطار تحقيق السلام والاستقرار الاقتصادي.

كما أكد على أهمية توحيد جهود وكالات ومنظمات الأمم المتحدة العاملة في السودان إضافة إلى التنسيق ما بين كافة شركاء السودان الدوليين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: