باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

مفوضية السلام تبحث مع وفد البعثة الأممية آفاق التعاون

858

الخرطوم: باج نيوز

بعد توقيع اتّفاق السلام سيكون هناك شركاء جدد في هذه المفوضية بحسب سليمان الدبيلو.

بحث رئيس مفوضية السلام سليمان الدبيلو، ووفد المقدّمة للبعثة الأممية “يونيتامس” اليوم”الأثنين” آفاق التعاون مع بعثة الأمم المتحدّة للسودان.

وقال رئيس المفوضية سليمان الدبيلو في تصريحٍ صحفي إنّه أطّلع وفد البعثة الأممية على سير عملية السلام بجوبا والمراحل التي وصلت إليها، معلنًا عن أنّ وفد المقدمة طلب احتياجات المفوضية وكيفية دعمها.

وأوضح الدبيلو أنّهم يتطّلعون إلى توقيع اتّفاقية السلام حتى تكون الرؤية واضحة في كيفية التعامل مع البعثة الأممية آخذين في الإعتبار أنه بعد

وأعلن رئيس المفوضية عن وعدٍ قدّمه للوفد بتقديم رؤية أوّلية حول متطلبات المفوضية في اليومين المقبلين، آملاً أنّ تفي البعثة بها.

وفي ذات السياق، قال رئيس الوفد ستيفن سيكويرا إنّ بعثة الأمم المتحدة للسودان (يونيتامس) جاءت تنفيذا للقرار ٢٥-٢٤ الصادر من مجلس الأمن الدولي، وأوضح أنّ الإحترازات الصحية بسبب كوفيد 19 حالت دون وصول وفد المقدمة في موعده المحدّد.

وأضاف” نحن سعداء بزيارة السودان”.

وأشار ستيفن إلى أنّ الزيارة تهدف إلى إطلاع السودانيين والمسؤولين الحكوميين على مهام البعثة الأممية وكيفية تنفيذها لواجباتها المنصوص عليها في قرار مجلس الأمن الدولي.

وفي يونيو الماضي، أصدر مجلس الأمن الدولي، قرارًا بإنشاء بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لمساعدة الانتقال في السودان”يونيتامس”، استجابة لطلب حكومة البلاد.

ووفق قرار المجلس ، فإنّ مهام “يونيتامس” المساعدة في تحوّل البلاد إلى حكم ديمقراطي، ودعم عمليات واتفاقات السلام في السودان.

ومن المنتظر أنّ تبدأ مهام البعثة الأممية اعتبارًا من يناير 2021، ويستمر تفويضها لمدة عام قابل للتجديد، على أنّ لا يتجاوز تفويضها النهائي نهاية المرحلة الانتقالية في السودان.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: