باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

شداد يوضّح موقف اتحاده بشأن عودة النشاط الرياضي في اجتماع”فيفا”

1٬157

الخرطوم: باج نيوز

نقل الموقف الحالي لإنتشار كوفيد 19 في السودان عبر التقارير الرسمية الصادرة من الموقع الرسمي، لوزارة الصحة الاتحادية، والتي تشير إلى انحسار كبير في معدلات الاصابة مقارنة بزيادة في حالات الشفاء.

أوضح رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، كمال شداد، أنّهم حصلوا على موافقة بعودة النشاط الرياضي من اللجنة العليا للطوارئ الصحية في السودان.

جاء ذلك خلال اجتماع ضم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا” جياني انفانتينيو بحضور الأمين العام فاطمة سامورا ، ورئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم”كاف”، أحمد أحمد ومسؤول الاتحادات الوطنية فيرون اليوم”الأثنين”.

وأشار شداد إلى أنّ اتحاده عقد اجتماعًا قرّر فيه عودة النشاط الرياضي واستكمال الموسم 2019/2020م، والذي تبقى فيه”7″ مبارياتٍ ببطولة الدوري الممتاز وبعض اللقاءات المؤجّلة، وكأس السودان، والمرحلة الأخيرة في سباق الترشح للدوري الممتاز.

وقال شداد إنّ اتحاده يعتزم تعديل اللائحة ليتمّ لعب منافسة الدوري الممتاز في مدينةٍ واحدةٍ.

وكشف خلال مداخلته عن أنّ اتحاده شرع في إجراء فحوصاتٍ طبية وفقّ الموجّهات الصحية للتأكّد من سلامة الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف” تمّ البدء بلاعبي المنتخب، والجهاز الفني والإداري وجاءت الفحوصات سلبية، وتمّ فحص”6″ أندية في العاصمة الخرطوم منها”4″ في الدوري الممتاز هي الهلال والمريخ والخرطوم الوطني والأهلي الخرطوم، واثنان في المنافسة المؤهلة للدوري الممتاز وهما (توتي، وودنوباوي)، وقد أسفرت النتائج عن وجود”9″حالات وسط اللاعبين – إيجابية – لكن بعد إعادة الفحص، أتت كلّ النتائج – سلبية”.

وأعلن شداد عن أنّ اتحاده سيواصل الفحوصات لبقية الأندية عقب نهاية عطلة عيد الأضحى المبارك.

ومن المقرّر أنّ تعاود بطولة الدوري الممتاز في السودان خلال الخامس عشر من أغسطس الجاري بحسب ما حدّد اتحاد الكرة سابقًا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: