باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

الأمم المتحدة تختار السودانية نسرين الصائم ضمن المجموعة الاستشارية للشباب

1٬304

الخرطوم: باج نيوز
قالت وزارة الخارجية السودانية، إن الأمين العام للأمم المتحدة أعلن الإثنين الماضي تكوين مجموعة استشارية للشباب مكونة من سبعة ناشطين من عدة دول شملت “السودان، فيجي، مالدوفا، الولايات المتحدة، فرنسا، البرازيل، والهند”.
وأضافت بأنه تم  اختيار الناشطة السودانية في مجال تغير المناخ نسرين الصائم، كممثل للقارة الأفريقية ضمن هذه المجموعة المميزة للقيادات الشبابية، التي يتراوح أعمار أعضائها ما بين 18- 28) عاماً.
وقال بيان للخارجية اليوم “الأربعاء”، إن هذه الجهود تأتي على خلفية رغبة ملحة من قبل الأمين العام لوضع الشباب فى مواقع اتخاذ القرار فى مواجهة أزمة تغير المناخ، حيث قدم هؤلاء الشباب نماذج مشرفة للقيادة فى الخطوط الأمامية لمواجهة هذه الأزمة، ولذلك يرى أنهم يستحقون أن تسمع أصواتهم فى عملية اتخاذ القرار.
وذكر أن نسرين الصائم واحدة من المفاوِضات المتخصصات فى مجال المناخ، وقد برزت مواهبها بوضوح فى إطار المؤتمرات والملتقيات الحكومية المتعلقة بذلك، وشاركت العام الماضى في قمة المناخ الخاصة بالشباب بمقر الأمم المتحدة بنيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة رقم (74).
وأضاف: “من المؤمل أن تسهم هذه المجموعة بالآراء والأفكار والمعالجات الرامية للتخفيف من حدة الأزمة فى إطار الإستجابة لجائحة الكورونا والاستعداد لانعقاد قمة المناخ المقررة في نوفمبر 2021م بمدنية غلاسكو”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: