باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

هيئة محامي دارفور تدعو الدومة لقبول منصب الوالي

1٬540

الخرطوم: باج نيوز
دعت هيئة محامي دارفور، رئيسها محمد عبد الله الدومة إلى قبول التكليف الوطني واليا لولاية غرب دارفور، والاستجابة الفورية لرغبات كلّ مكونات الولاية السياسية والمدنية والأهلية دون أيّ إبطاء.
وقالت الهيئة في بيانٍ اليوم “الأثنين”، إنّها طالبت رئيسها بقبول التكليف رغم المآخذ التي ظهرت في اختيار الولاة المكلفين بواسطة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، تقديرًا للظروف التي تمرّ بها ولاية غرب دارفور.
وأضافت الهيئة بأنّ والي غرب دارفور محمد عبد الله الدومة ليس أحد مكونات الصراع المحلي، ونوهت إلى تصريحات الأمة القومي التي توضح أنه على المستوى القومي ضد تعيين الدومة للمنصب كغيره من منسوبي الحزب الآخرين الذين تم اختيارهم، لكن من بين الأسباب التي وردت على لسان أحد نواب رئيس الحزب هي أن الدومة يمثل أحد مكونات الصراع المحلي.
واعتبرت الهيئة أنّ ما أشار إليه حزب الأمة القومي ما هي إلاّ تصريحاتٍ حزبية لا تعبّر عن الحقيقة في ولاية غرب دارفور وأنّها فاقدةً للتأثير.
وأعربت الهيئة عن أسفها بشأن ما صدر من الحزب حول تعيين الدومة.
وكان حزب الأمة القومي دعا منسوبيه الذين تم ترشيحهم لمنصب الوالي إلى الانسحاب استجابة لقرار الحزب الذي اعتبر أن إعلان الولاة تجاوز المعايير التي رفعها الحزب لرئيس الوزراء.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: