باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

الأرصاد: توقعات بانخفاض الحرارة وأمطار بمعظم الولايات

1٬475

الخرطوم: باج نيوز

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تنخفض درجات الحرارة العظمى والصغرى في معظم أنحاء البلاد، وأشارت إلى أن الفرصة سانحة لهطول أمطار بمعظم ولايات البلاد، ونوهت إلى احتمال تأثر منطقة البحر الأحمر وأجزاء من شمال البلاد اليوم بالغبار.

وأشار تقرير الهيئة في تقريرها اليومي عن حالة الطقس خلال (24) ساعة، إلى أن أعلى درجة حرارة متوقعة (40) درجة مئوية وأدناها (22) درجة مئوية، وأن أعلى درجة حرارة متوقعة في مدينة الخرطوم (35) درجة وأدناها (26) درجة مئوية.

وأضاف التقرير بأن البلاد تسودها رياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى متوسطة السرعة في المناطق الواقعة شمال الفاصل المداري وشمال البلاد، وجنوبية إلى جنوبية غربية رطبة متوسطة إلى نشطة السرعة في المناطق الواقعة جنوب الفاصل المداري، ونوه إلى أن الفاصل المداري يمر اليوم شمال أبو حمد وجنوب دنقلا وشمال الولايات الغربية، ويتوقع ان يتقدم نحو الشمال.

وأضاف التقرير بأن كمية الأمطار التي هطلت يوم أمس وحتى صباح اليوم بمختلف الأنحاء شملت بورتسودان (1) ملم، حلفا الجديدة (24) ملم، الدويم (9) ملم، ودمدني (12) ملم، القضارف (7) ملم، سنار (5) ملم، الجنينة (20) ملم، كوستي (4) ملم، أم بنين (4) ملم، أبونعامة (56) ملم، وخفيفة في بورتسودان الساحلية وخفيفة في شندي وكسلا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: