باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

أدوا القسم اليوم .. الولاة المدنيون يتعهدون بإزالة التمكين وتحسين معاش الناس

887

الخرطوم: باج نيوز

أدى القسم أمام رئيس المجلس السيادي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بالقصر الجمهوري اليوم “الإثنين” الولاة المدنيون الجدد بحضور رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك ورئيس القضاء مولانا نعمات أحمد عبد الله والأمين العام لمجلس السيادة الفريق الركن محمد الغالي علي، إيذانا ببدء مرحلة جديدة وخطوة باتجاه إستكمال هياكل السلطة الانتقالية.

وأكد الولاة الجدد الذين تحدثوا نيابة عن زملائهم، وقوفهم على مسافة واحدة من جميع المواطنين، والإهتمام بتحسين معاش الناس وبسط الأمن والاستقرار بولاياتهم، وعبروا عن تفاؤلهم بأن تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من السلام والاستقرار، وأشاروا لحرصهم على محاربة الفساد والمفسدين.

وقالت والي نهر النيل آمنة أحمد المكي، إن تعيين الولاة المدنيين خطوة مهمة ظل ينتظرها الجميع، ودعت للتعاون والتكاتف لبناء السودان الجديد، وأضافت بأنهم سيعملون على إزالة التمكين في الولايات وإزالة كل أشكال القمع التي كان ينتهجها فلول النظام البائد، وأكدت أن الأمن مسؤولية الجميع، ونوهت للدور المرتجى من لجان المقاومة خلال الفترة المقبلة .

من جانبه، قال والي النيل الأبيض إسماعيل فتح الرحمن حامد وراق، إنهم سيعملون على تحقيق تطلعات المواطنين في الحياة الكريمة، بجانب محاربة الفساد وتفكيك تمكين النظام السابق .

من جهته، قال والي البحر الأحمر عبد الله شنقراي أوهاج “إننا سنكون على مسافة واحدة من كل مكونات الشعب السوداني وسنطبق شعارات الثورة على أرض الواقع”.

من ناحيته، أكد والي جنوب دارفور موسى مهدي اسحق، حرصه على تحقيق السلام والتنمية وبسط الأمن والاستقرار وإنزال شعارات الثورة على أرض الواقع، والعمل على تحقيق تطلعات جميع  المواطنين.

بدوره، أكد والي شمال كردفان خالد مصطفي آدم عثمان، ضرورة التعاون بين الجميع لتحقيق السلام والتنمية والاستقرار وتقديم الخدمات الضرورية للمواطن.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: