باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

المالية تعد بتوفير الإعتمادات لإعداد الكتاب المدرسي

869

الخرطوم: باج نيوز

أكدت وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي المكلف د. هبة محمد علي أحمد، إلتزام وزارتها بتذليل كافة العقبات التي تواجه قطاع التعليم العام من أجل تقديم خدمات تعليمية أفضل وإعداد أجيال متسلحة بالعلم والمعرفة، وشددت على أن قطاعي التعليم والصحة من أهم أولويات حكومة الفترة الإنتقالية.

واجتمعت الوزيرة بمكتبها اليوم “الاثنين”، مع وزير التربية والتعليم البرفيسور محمد الأمين أحمد التوم بحضور وكيل وزارة المالية آمنة أبكر عبد الرسول ومدير المركز القومي للمناهج د. عمر القراي.

ووعدت الوزيرة بتوفير الإعتمادات المالية لتوفير مدخلات إعداد الكتاب المدرسي، ووجهت بإعداد خطة لطباعة الكتاب المدرسي عبر المطابع الحكومية والتعاون مع المطابع التجارية لتوفير الكتاب المدرسي لمرحلة الأساس.

وأمن الاجتماع على ضرورة عقد إجتماع دوري لمناقشة قضايا التعليم واستعراض المستجدات وحل كافة الإشكالات من أجل تقديم خدمات تعليمية مميزة.

من جانبه، دعا وزير التربية والتعليم، إلى الإهتمام بميزانية الإسناد التعليمي والتي تعمل على صيانة وتأهيل المدارس وتقديم الوجبة المدرسية المجانية.

وأكد التوم عزم وزارته على زيادة نسبة الإستيعاب المدرسي لتلاميذ مرحلة الأساس من (86%) إلى (100%) في جميع مناطق البلاد، وجدد إلتزام وزارته بمجانية تعليم الأساس والوجبة المدرسية في المرحلة المقبلة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: