باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

ولاية الخرطوم تكون لجنة مشتركة لتطوير أنظمة المرور

1٬306

الخرطوم: باج نيوز

أقرت حكومة ولاية الخرطوم، بتعطل العديد من الاشارات المرورية التي تقع في مواقع حيوية، فيما بحث اجتماع انعقد اليوم “السبت” برئاسة الولاية، الرؤى المختلفة لتطوير أنظمة المرور من خلال الوقوف على التجارب السابقة.

وقال مدير المرور، إن تعطل الإشارات المرورية يؤدي إلى إرهاق رجال المرور ويخلق الاختناقات المرورية، وطالب بضرورة مواكبة التطور باستخدام الطاقة الشمسية في إنارة الطرق وتشغيل الإشارات الضوئية، وأوضح أن إدارته تمتلك غرفة تحكم متطورة تضع كل الشوارع تحت الرقابة، وطالب بأهمية تفعيل القوانين التي تحد من الحوادث والمخالفات المرورية.

من جانبه، أكد مدير عام وزارة البنى التحتية والمواصلات المهندس حاتم أبو قرون، أن وزارته تعمل بتنسيق كبير مع ادارة المرور، وقال: “نسعى لتطوير هندسة المرور لمواكبة التطور الذي يحدث باستمرار مع أهمية التوسع في أنظمة الإشارات الذكية التي تتحكم في معالجة الاختناقات المرورية”. ونوه إلى التفاهمات التي تمت مع إحدى الشركات الإيطالية لإدخال الطاقة الشمسية في إنارة الطرق وتشغيل الإشارات المرورية.

من جهته، أعلن أمين عام حكومة الولاية، عن تكوين لجنة مشتركة بين وزارة البنى التحتية وإدارة مرور الخرطوم لإعداد رؤية مشتركة لتطوير أنظمة المرور بالولاية، وتعهد بتوفير التمويل المطلوب للتطوير.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: