باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

أكثر من (37) ألف يجلسون لامتحانات الأساس بالنيل الأبيض

683

الخرطوم: باج نيوز

قرع والي النيل الأبيض بالإنابة الشاذلي خالد إبراهيم صباح اليوم “السبت” بمدرسة الشرطة الأساسية بكوستي، الجرس إيذانا بانطلاقة امتحانات شهادة الأساس للعام 2020م بجميع محليات الولاية، وذلك بحضور المدير العام لوزارة التربية والتوجيه وداد محمد الحسن وعدد من قيادات الوزارة وقادة الأجهزة الأمنية والشرطية والعسكرية.

وزار الوالي بالإنابة ومدير عام التربية والتوجيه عدد من مراكز الامتحانات بكوستي للاطمئنان على سير الامتحانات والوقوف على عمليات التباعد للتلاميذ داخل القاعات.

وأكد الشاذلي اكتمال كافة الترتيبات الإدارية والفنية والأمنية للامتحانات التي يجلس لها أكثر من (37) ألف تلميذ وتلميذة  موزعين على (262) مركزاً بجميع محليات الولاية، إضافة لعشرة مراكز للاجئي دولة جنوب السودان.

وقال الشاذلي طبقاً لـ(سونا)، إن حكومة الولاية وفرت كافة متطلبات الامتحانات اللوجستية والأمنية والتي جاءت في ظروف صحية مختلفة جراء الوضع الصحي لجائحة “كورونا” بالولاية، حيث تم تعقيم جميع المراكز بالتنسيق مع وزارة الصحة وتوفير الكمامات والمعقمات للتلاميذ حتى يجتازوا الامتحانات بسلام.

من جانبها، قالت مدير وزارة التربية والتوجيه، إن الامتحانات انطلقت في ظروف غير عادية بعد تأجيلها للظروف الصحية جراء “كورونا”، ونوهت للترتيبات المحكمة التي نفذتها الوزارة لإنجاح امتحانات الأساس بالولاية من ضمنها الإجراءات الصحية الصارمة للمراكز، وأشادت بجهود إدارات الوزارة والمبادرات المجتمعية المختلفة لإنجاح الامتحانات التي تستمر حتى الخميس المقبل.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: