باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

(باج نيوز) يتحصل على مشروع القرارات الإسعافية لمعالجة أوضاع الموانئ

2٬932

الخرطوم: باج نيوز
كشفت مصادر مطلعة، أن من ضمن القرارات الهامة والحاسمة التي لوح بها رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك الاثنين الماضي، قرارات خاصة بتفعيل دور الموانئ خلال الفترة المقبلة.
ويلتئم عند الساعة الرابعة من عصر اليوم، إجتماع اللجنة الفرعية المعنية بالطرق والنقل والمواصلات والموانئ برئاسة وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر مانيس، لمناقشة خارطة الطريق للخطة الاسعافية التي خرجت بها اللجنة عقب زياراتها لميناء بورتسودان وسواكن خلال الأسابيع الماضية.
وتحصل (باج نيوز) على مشروع القرارات الإسعافية العاجلة لمعالجة الأوضاع في موانئ بورتسودان وسواكن والتي اصدرتها اللجنة الفرعية المعنية بالطرق والنقل والمواصلات والموانئ.
وشملت القرارت إلتزام حكومة السودان بتوفير محفظة دولارية في حدود 50 مليون دولار مع عدد من المصارف المحلية لتنفيذ مصفوفة القرارات الاسعافية العاجلة.
وتضمنت القرارات تمويل عمليات صيانة الاليات والمعدات المعطلة بالميناء وتوفير الاسبيرات اللازمة لذلك، وشراء اثنين كرين جسري حمولة 70 طن، وشراء 4 كرينات مطاطية لخدمة الميناء الجنوبي، بجانب بناء وتشييد كل الأرصفة للمرابط التي تم حفرها، خاصة في الجنوبي وميناء الخير وسواكن وهيدوب، وسفلتة الارضيات في بورتسودان وسواكن.
واقترحت اللجنة محاسبة الوكلاء الملاحيين بالدرهم الإماراتي بدلاً عن اليورو.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: