باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

قال إنها بلا رؤية .. مبارك الفاضل: حكومة حمدوك لن تستفيد من دعم المانحين

1٬940

الخرطوم: باج نيوز

قال رئيس حزب الأمة مبارك الفاضل المهدي إن المساهمات التي أعلن عنها في مؤتمر شركاء السودان وبلغت ١،٨ مليار دولار لن تذهب لتمويل الإنتاج أو الخدمات.
وأوضح الفاضل في تصريح صحفي اليوم “السبت” أن وزارة المالية لن تستلم من الدعم دولارا واحداً بل سيذهب الجزء النقدي منه ويتراوح بين ٦٠٠ إلى ٨٠٠ مليون دولار إلى صندوق البنك الدولي الموجه لتمويل دعم الأسر الفقيرة لمدة ١٨ شهرًا بواقع خمسة دولار للفرد وفق إصرار وزير المالية وحكومته وبقية المبلغ البالغ حوالي ٨٠٠ ثمانمائة إلى مليار دولار سيوجه للدعم الإنساني والأسري والفني مباشرة بواسطة المانحين.
معتبرا أن النتيجة هي استمرار حالة الركود التضخمي والبطالة والغلاء.
ودعا مبارك لإحداث تغيير عاجل في تركيبة الحكم الحالية حتى يتسنى الحفاظ على مكتسبات الثورة وتدارك الإنهيار الاقتصادي المتسارع وإعادة توظيف الدعم الدولي لتمويل الإنتاج والخدمات.
وأضاف: ذهبت حكومة حمدوك لاجتماع شركاء السودان في برلين دون أي رؤية أو خطة اقتصادية للاستفادة من هذا الزخم العالمي في النهوض بالاقتصاد السوداني، بل قدمت طلبًا للحصول على دعم نقدي بقيمة ١،٩ مليار وتسعمائة مليون دولار بغرض توزيعه على الشعب السوداني بواقع ٥ خمسة دولار للفرد في الشهر على فترة زمنية تمتد إلى ١٨ شهرا.
وأعتبر مبارك أن الحكومة وحاضنتها “الحرية والتغيير” أضاعت نسبة لغياب الرؤية والبرامج فرصة لا تكرر في توظيف التعاطف الدولي في تمويل نهضة تنموية كبرى للاقتصاد السوداني.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: