باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

شركة طيران سودانية تعلن التزامها بتطبيق بروتكولات الصحة لمكافحة”كورونا”

1٬151

الخرطوم: باج نيوز

سيتمّ تعقيم أيدي الركاب في كلّ رحلةٍ  قبل دخولهم الطائرة.

أعلنت شركة الخطوط الجويّة السودانية التزامها التام بتطبيق بروتكولات الصحة والسلامة لمكافحة فيروس”كورونا” المستجدّ والصادرة من وزارة الصحة والمنظمّات الدولية.

وقال مدير الشركة ياسر تيمو في تصريحٍ لـوكالة الأنباء الرسمية اليوم”الجمعة” إنّ شركتهم ستكون حريصة على الالتزام بأعلى معايير الصحة والسلامة في جميع رحلاتها.

وأوضح أنّه سيتمّ تعقيد أيدي الركاب في كلّ رحلةٍ قبل دخولهم الطائرة من قبل طاقم الضيافة وتزويد كلٍ راكبٍ بمعينات الوقاية إضافةً إلى كرت إرشادات السلامة.

وأضاف”الطائرة مجهّزة بمرشحات HEPA والتى تعمل على عزل فيروس كورونا والفيروسات الأخرى بكفاءة عالية بمعدل 99.99%ضمن نظام تكييف الطائرة منعًا للعدوى وذلك تأكّيدًا من الشركة بالالتزام بالمعايير الدولية لصحة وسلامة الراكب”.

وأشار تيمو إلى أنّ الهواء يتجدّد كل”3″ دقائق ويتّبع مسار رأسي عند دخوله مقصورة الركاب من الأعلى للأسفل مرورًا بكلّ صفٍ من المقاعد على حد.

وتابع” كلّ مجموعة من الركاب تتداول الهواء المخصّص لها فقط دون اختلاطه بالهواء المخصص للمجموعة المجاورة مما يجعل بيئة المقصورة آمنة وصحية”.

وفي الرابع عشر من يونيو الجاري، أعلنت السلطات السودانية، تمديد إغلاق المطارات أمام حركة الركاب للرحلات الدولية والداخلية حتى 28 من الشهر ذاته، للحيلولة دون تفشي فيروس”كورونا” المستجدّ.

وحتى”الجمعة” وصلت حصيلة الإصابات بـ”كوفيد ـ19″ في السودان”8″ آلاف و”20″، فيما تعافى”2″ و”966″، وتوفي”487″.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: