الخرطوم: باج نيوز
شَنّ وزير الصحة أكرم علي التوم، هُجُوماً شديداً على وزير المالية إبراهيم البدوي، واتّهمه باستخدام أموال جائحة “كورونا” من أجل كهرباء بورتسودان ولتسديد مُستحقات المبعوثين للخارج وأشياء أخرى.
وأعرب أكرم في في خطاب مرسل لوزير المالية تم تسريبه عن أسفه لعجز وزارة المالية عن تسديد فاتورة الدواء مُنذ ديسمبر 2019، وقال لوزير المالية: نُذكِّركم بأنّ زمن انفراد المالية بتحديد موارد الوزارات الأخرى قد انتهى يوم أن أدّت هذه الحكومة القَسَم بعد ثورة مَهَرَها الشعب بدماء شهدائه، ولفت أكرم إلى أنّ أيِّ تراجُع عن تنفيذ الدعم لقطاع الصحة ستكون له آثارٌ سلبيةٌ على صحة المُواطن وهو ما لا تقبله، مُؤكِّداً أنّ الشعب يُحاسب مجلس الوزراء على كل قراراته المتعلقة بتخصيص وإعادة توزيع مُنصرفات هذه الميزانية، وقال إنّ توسيع خيارات الحُلُول يُعتبر من أهم وسائل التشاوُر والمُصارحة والمُناصحة بين أعضاء الفريق الواحد من ذوي الهَمّ المُشترك، ونَصَحَ أكرم, وزير المالية بزيادة إيرادات الدولة ودعاه للاستفادة من أموال النظام البائد، وترشيد الإنفاق الحكومي، ووقف استيراد السلع الكمالية، وقال: الصحيح أنّ ميزانية الدولة هي مِلْكٌ للشعب الذي كلّف رئيس الوزراء ومجلساً كاملاً من الوزراء الأكفاء لإدارتها وتوزيعها.

عاجل
- الجيش يعلن إسقاط طائرة مسيّرة طراز FH -95
- عاجل.. استهداف محطة كهرباء الأبيض
- عاجل.. انشقاق قيادي في ميليشيا الدعم السريع
- إغلاق مطاري مهر آباد والخميني في طهران
- عاجل..اغتيال محمد عودة
- عاجل.. مُسيَّرات في سوق بأمدرمان
- الداخلية الإماراتية تحذر من تهديد صاروخي محتمل
- عاجل..تقارير: حركة الطيران ستعود خلال ساعات في مطار الخرطوم
- “رويترز”: زلزال بقوة 6 درجات قبالة جزيرة تيمور الإندونيسية
- عاجل.. رويترز: ناقلة نفط مملوكة لشركة صينية عبرت مضيق هرمز اليوم رغم الحصار الأمريكي
التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.