باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

مركزي (الحرية والتغيير): مهام البعثة الأممية جاءت متوافقة مع خطاب حمدوك

1٬348

الخرطوم: باج نيوز
رحب المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير، بمهام بعثة الأمم المتحدة للسودان، وأكد أن القرار رقم 2524 جاء متوافقاً مع الخطاب المرسل من رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك.
وقال بيان للمجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير تحصل “باج نيوز” على نسخة منه، “إننا في قوى الحرية والتغيير نرحب بالاستجابة الدولية لطلب الحكومة الإنتقالية بتوفير السند الدولي للسودان في هذا التوقيت المفصلي”، وأكد على ضرورة عمل جميع مكونات السلطة الانتقالية بصورة تضمن تحقيق الفائدة القصوى من مساهمات الأسرة الدولية في مساندة الشعب السوداني على تحقيق غاياته المنشودة.
وأكد المجلس أن القرار الأممي رقم 2524 جاء متوافقاً مع الخطاب المرسل من رئيس الوزراء وحدد للبعثة أربعة مهام، أوضح أنها تتلخص في دعم التحول الديمقراطي ومساندة مفاوضات السلام والمساعدة على بناء السلام في مناطق الحروب وحشد الدعم الإقتصادي للسودان، وقال : “هي مهام نرحب بمساعدة الأمم المتحدة لإنجازها بما يستجيب لأولويات الشعب السوداني التي لخصتها مهام ثورته العظيمة”.
وأصدر مجلس الأمن الدولي “الأربعاء” الماضي الموافق 3 يونيو 2020 القرار رقم 2524 القاضي بإنشاء بعثة سياسية تدعم الإنتقال في السودان والقرار 2525 الذي مدد لبعثة اليوناميد حتى نهاية العام.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: