باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

بعد اعتداء الشرطة على المدير الطبي..أطباء يهدّدون بالتصعيد ويؤكّدون: كل الخيارات مفتوحة

2٬206

الخرطوم: باج نيوز

تنسيقية النواب التخصصية تعرب عن الاستياء من الاعتداء.

أعلنت تنسيقية النواب التخصصية في السودان عن عدم تردّدها في اتخاذ أيّ خطواتٍ تصعيدية لتحقيق مطالبها، وردّ الاعتبار للطبيب المعتدى عليه، مؤكّدةً أنّ كلّ الخيارات ستكون مفتوحة.

جاء ذلك وفق بيانٍ صادر عنها اليوم”الأحد”، أطّلع عليه”باج نيوز”، على خلفية اعتداء الشرطة على المدير الطبي لحوادث مستشفى التيجاني الماحي خلال محاولتها التعامل مع متظاهرين مستخدمةً الغاز المسيل.

وأوضح البيان أنّ الشرطة قامت في محاولتها التعامل مع المتظاهرين باستخدام الغاز المسيل للدموع بطريقةٍ عشوائية وغير مسؤولةٍ.

وأضاف” ذلك تسبّب في انتشار الغاز المسيل للدموع داخل المستشفى بصورة كثيفة الأمر الذي أدّى إلى توقف العمل في الطوارئ وإخلاء عنبر النساء العام، وفي محاولة للمدير الطبي للحوادث بالمستشفى بحكم مسؤولياته تنبيه القوات الشرطية وطلبه إيقاف استخدام الغاز المسيل للدموع حول المستشفى، قامت القوات الشرطية الموجودة حول المستشفى بضربه والاعتداء عليه بكلّ بربريه وهمجيه ثمّ اعتقاله واقتياده إلى قسم شرطة أمدرمان الأوسط، وحاول الضابط المناوب تعطيل إجراءات البلاغ ضد المعتدين من القوة”.

وقال البيان الذي أطّلع عليه”باج نيوز”، إنّ اعتداء التيجاني الماحي يعدّ حالة متردية لسوء التنظيم والتقدير سواءً على مستوى القيادة أو القائد الميداني المباشر في الحادثة.

وأعلن نواب الطب النفسي عن أنّهم بصدد التعاون مع إدارة المستشفى لاتخاذ إجراءاتٍ مباشرة ضد الفعل غير المبرّر والذي لا يشبه القانون.

ويشتكي الأطباء، مؤخرًا، من تكرار حوادث الاعتداء عليهم من ذوي المرضى أو أفراد من القوات النظامية، أثناء تأدية عملهم في المستشفيات.

وطالب البيان بمحاسبة القيادة الميدانية لقوات الشرطة المشتركة في العملية البربرية التي قامت بها حول مستشفى التجاني الماحي واستخدام الغاز المسيل للدموع الذي وصل داخل المستشفى وأدى إلى تعطيل العمل بها، ومحاسبة قوات الشرطة التي اعتدت على الطبيب بعد افصاحه عن هويته، ومحاسبة المسؤولين على مستوى قيادة قوات الشرطة المعتدية وما تتبع لها محلياً وولائياً.

وتنسيقيــة النــواب التخصصيــة تضم لجنة نواب الجراحة العامة، وجراحة العظام، جراحة المسالك،جراحة الأطفال، جراحة الأذن والأنف والحنجرة، الطب الباطن، طب المجتمع، طب وصحة الأطفال، أمراض النساء والتوليد، الطب النفسي، التخدير،الأشعة،طب الطوارئ،الجلدية، طب الصدر، جراحة العيون، اختصاصيي علم الأمراض،جراحة التجميل، وطب الأورام

و”السبت”، أحيا مئات السودانيين ذكرى فضّ اعتصام القيادة الذي جرى في الثالث من يونيو من العام 2019، مطالبين بالقصاص لشهداء ثورة ديسمبر.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: