باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

هجوم تخريبي على مستشفى الفتح والصحة تدين وتطالب بالمحاسبة

2٬877


الخرطوم: باج نيوز
استنكرت وزارة الصحة- ولاية الخرطوم، الهجوم التخريبي الذي تعرض له مستشفى الفتح من قبل مجهولين، إثر شائعة تفيد باتجاه الوزارة لتحويل المستشفى إلى مركز لعزل حالات الإصابة بفيروس “كورونا”.
وأعلن مدير الادارة العامة للطب العلاجي بالوزارة د. محجوب منوفلي، الشروع في إجراء تحقيق جنائي حول الحادث على المستويين الاتحادي والولائي.
ووقف د. منوفلي على الأوضاع بمستشفى الفتح يرافقه عدد من قيادات الوزارة.
وقال منوفلي إن ما حدث تخريب ونهب وإغلاق لمؤسسة صحية تقدم خدماتها العلاجية في منطقة تحتاج لتوفير الخدمة، ووصف أعمال التخريب بالسلوك الدخيل والمعيب وغير المقبول ولا يمكن أن يصدر من قبل شخص حادب على مصلحة البلاد، وشدد على ضرورة محاسبة المخربين.
وأوضح د. منوفلي أن المستشفى لم يتم اختياره لتخصيصه مركزاً للعزل، ونوه لعدم مطابقته للمواصفات التي يجب توفرها لعزل حالات الإصابة بفيروس “كورونا”.
من جانبه، أكد المدير العام المكلف بمستشفى الفتح د. بابكر بانقا يوسف، أن إدارته فوجئت بهجوم بعض المتفلتين على مباني المستشفى وتخريبها بعد تجمهر بعض المواطنين أمام المستشفى إثر شائعة تفيد بتخصيص المستشفى لعزل حالات “كورونا”.
وقال إن إدارته قامت بإبلاغ رئاسة الوزارة وخف إلى الموقع عدد من ممثلي الأجهزة الشرطية والأمنية والإدارية.
وأشار إلى اعتقال عدد من الأشخاص وفتح بلاغ جنائي ضد مجهول بالحادثة، واكد أهمية المستشفى بالنسبة للمنطقة وخاصة في تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية.
بدوره، انتقد المدير الإداري بالفتح عماد محمد عبد الله، المخربين ووصف الحادث بالمأساوي، واشار إلى ضرورة توفير الأمن بالمنطقة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: