الخرطوم: باج نيوز
أعلنت لجنة تنسيق شؤون أمن محلية الخرطوم برئاسة المدير التنفيذي للمحلية عواطف عثمان النور، عن إنشاء ثلاث نيابات متخصصة لتنفيذ أوامر الطوارئ الصحية المتعلقة بكسر حظر التجوال المفروض للحد من انتشار جائحة “كورونا”.
وعقدت اللجنة اجتماعاً طارئاً بحضور مدير شرطة المحلية العميد إبراهيم بشارة وأعضاء اللجنة، ووجهت بحظر جميع التجمعات خلال شهر رمضان ومنع الافطارات الجماعية وإيقاف صلاة التراويح وصلاة الجماعة والجمعة وتعميم منشور بذلك لائمة المساجد وفقاً للقرارات الواردة من اللجنة العليا للطوارئ الصحية.
وكشفت اللجنة عن تنامي حالات انتهاك حظر التجوال من قبل بعض المواطنين الأمر الذي يفاقم من حدة انتشار الوباء.
وطالبت جميع جهات الاختصاص من القوات النظامية والقانونية والعدلية بالتشديد في ضبط المتفلتين والممانعين لقرارات حظر التجول وتقديمهم لمحاكمات فورية حسب أوامر الطوارئ السارية.
وفي سياق متصل، إطلعت اللجنة علي موقف انسياب السلع الإستراتيجية للمواطنين وفي مقدمتها حل إشكالات توزيع السكر وغاز الطبخ، بجانب الانفراج النسبي الذي شهدته الخرطوم في توزيع الخبز بفضل الإجراءات التي اتخذت لمعالجة الأزمة.
وكشفت اللجنة عن استقرار الإمداد الكهربائي والمائي خلال شهر رمضان، بجانب الاطلاع على تقديم الدعم للأسر المتعففة والفقيرة وتنفيذ برامج الرعاية للمتشردين والمتسولين بالتنسيق مع وزارة التنمية الإجتماعية.

عاجل
- الجيش يعلن إسقاط طائرة مسيّرة طراز FH -95
- عاجل.. استهداف محطة كهرباء الأبيض
- عاجل.. انشقاق قيادي في ميليشيا الدعم السريع
- إغلاق مطاري مهر آباد والخميني في طهران
- عاجل..اغتيال محمد عودة
- عاجل.. مُسيَّرات في سوق بأمدرمان
- الداخلية الإماراتية تحذر من تهديد صاروخي محتمل
- عاجل..تقارير: حركة الطيران ستعود خلال ساعات في مطار الخرطوم
- “رويترز”: زلزال بقوة 6 درجات قبالة جزيرة تيمور الإندونيسية
- عاجل.. رويترز: ناقلة نفط مملوكة لشركة صينية عبرت مضيق هرمز اليوم رغم الحصار الأمريكي
التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.