باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

قيادي باتحاد الكرة السوداني يضع”مقترحات” على طاولة”الحكومة الانتقالية” بشأن العالقين في مصر

1٬351

الخرطوم: باج نيوز

بشارة يرى أنّه من غير المقبول أنّ تستكثر الدولة واللجنة مجرّد مخاطبة رعاياها وتخصيص حديث – مجرّد حديث يخفف عنهم معاناتهم ويشعرهم بأنّ لهم اعتبارًا وقيمة لدى حكومة وطنهم.

وجّه، القيادي البارز باتحاد كرة القدم السوداني، مأمون بشارة إلى الحكومة الانتقالية نيابةً عن العالقين في مصر، مطالبًا أياها بالإهتمام بآلاف السودانيين المحاصرين هناك.

ووفق الرسالة التي أطّلع عليها”باج نيوز”، فقد أشار بشارة إلى أنّ الدولة يجب أنّ تستشعر مسؤوليتها كاملةً تجاه رعاياها ومنسوبيها بالخارج، مقرًا في الوقت ذاته بأنّهم مع خطوة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لجهة أنّ إيجابي ويجد التأييد.

وأضاف” نقبل فرض قيود احترازية ضد هذا الوباء، ونقبله من حيث المبدأ مهما مها كانت معاناتنا بالخارج لكن يجب أنّ تستشعر الدولة مسؤوليتها كاملةً تجاه رعاياها و منسوبيها بالخارج ، خاصة بجمهورية مصر العربية  فهناك الآلاف ذهبوا لقضاء مهام محددة ومنها العلاج ، وذلك وفقًا لترتيباتٍ محدّدة تشمل الإقامة وتبعاتها ، بالإضافة لتكاليف العلاج مؤمِّنين إحتياجاتهم المالية للفترة المحددة”.

وأبدى مأمون بشارة استغرابه من حبس عديد من المواطنين السودانيين في مصر دون أيّ اعتبارًا لظروفهم المعيشية أو المالية، موضحًا أنّ الخطوة هذه غير مفهومة على الإطلاق.

وتابع” العالقون في مصر تضم قائمتهم الضعيف والمعوذ الذي سافر لمصر مضطرًا يبحث عن العلاج وهو الآن أصبح أسير المحبسين كورونا وفقدان المورد المالي ، الذي يسدّ حاجته للسكن والتنقّل والمعاش”.

ودفع مأمون بشارة بعددٍ من الحلول للمساهمة في فك ضائقة العالقين في مصر، من بينها فتح مطار مروي لنقل السودانيين إليه على أنّ يجهّز كلٍ من المستشفى العسكري والمستشفى الصيني بمروي لإستقبالبهم.

وأكمل” تشكّل لجنة لإنجاز كافة التدابير الإدارية والمالية والصحية وضرورة مراعاة ووضع بعض المواطنين رقيقي الحال الذين يكابدون ظروف معيشية بالقاهرة بالغة التعقيد وهو ما يعني تكفل الدولة بتسيير رحلات جوية لمطار مروي أسوةَ بما تفعل كافة الدول”.

ولأكثر من ثلاثة أسابيع، تتواصل معاناة العالقين السودانيين في مصر بعدما تقطَّعت بهم سبل العودة إلى بلادهم، بسبب الإجراءات الاحترازية التي تفرضها السلطات السودانية تحوّطًا من تفشي جائحة”كورونا”.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: