باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

حمدوك: اجتماع اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية خطوة لتصحيح المسار

1٬643

الخرطوم: باج نيوز
ناقشت اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية في اجتماعها ليل “الأربعاء” ا برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو حمبدتي، التحديات المرتبطة بالمعيشة وتوفير السلع الاستراتيجية للمواطنين وحصائل الصادر من الذهب والثروة الحيوانية بجانب تحديات التهريب واصلاح النظام المصرفي وقطاع الاتصالات.

وقال رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك، الرئيس المناوب للجنة في تصريحات صحفية إن الاجتماع تطرق أيضا للقضايا المتعلقة بولاية وزارة المالية على المال العام وشركات القطاع العام والموانئ خاصة المشكلات في ميناء بورتسودان، مبيناً أن اجتماع اللجنة شكل فرصة للتفاكر حول الأزمة الاقتصادية التي يعيشها الشعب السوداني، لافتاً إلى أن الثورة السودانية أتت لمعالجة هذه القضايا وعلى رأسها قضايا المعيشة بكل جوانبها.
ووصف حمدوك اجتماع اللجنة العليا للطوارئ الإقتصادية بأنه خطوة لتصحيح المسار.
وأعرب حمدوك عن تقديره لصبر الشعب على صفوق البنزين والخبز والغاز وقال “طموح هذه الثورة هو معالجة هذه القضايا التي تشكل تحديا أمام المواطنين” وأضاف “الشعب السوداني الذي صنع هذه الثورة العظيمة قادر على تحدي الصعاب ومعالجتها”.
وشدد حمدوك على أن البلاد ورثت تركة مثقلة لثلاثين عاماً وتجاوز هذه التحديات يرتكز على قدرات الشعب وعزيمة وإرادة المكونات الثلاثة للسلطة الانتقالية وأكد أنه سيتم تجاوز هذه الأزمة الاقتصادية.
ونوه إلى أن تشكيل اللجنة من الأضلاع الثلاث لقيادة الفترة الانتقالية (مجلس السيادة ومجلس الوزراء وقوى الحرية والتغيير) يمثل تعبيراً حقيقياً لروح الشراكة بين هذه الاطراف .

وأوضح رئيس الوزراء أن هذه الازمات جاءت في ظروف بالغة التعقيد حيث يعيش العالم حربا ضد جائحة كورونا مبيناً أن الشعب السوداني وشعوب العالم الأخرى قادرة على هزيمة هذا الوباء.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: