باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

“منصة مجابهة كورونا” تنفذ أنشطة توعوية وتقدم دعماً لمكافحة الفيروس

1٬024

الخرطوم: باج نيوز
نفذت منصة مجابهة “كورونا”، مجموعة من الأنشطة التوعوية، وقدمت الجهات المنضوية تحت المنصة، دعماً لعدد من الجهات ضمن جهود مكافحة جائحة “كورونا”.
وقدم تجمع الأطباء السودانيين بالولايات المتحدة الأمريكية معدات سلامة للكادر الصحي، كما قامت المنظمة بتوفير مواد علمية عن مرض “كورونا” تضمنت فيديوهات تثقيفية ورسائل توعوية.
فيما قام اتحاد الصيادلة بتوزيع (5) ملايين عبوة معقمات صغيرة بالتعاون مع منظمة صدقات، بجانب (2000) مطبوعة ومطوية توعوية، إضافة لإقامة ورشة توعية للجان المقاومة جنوب الخرطوم، علاوة على فيديوهات ومواد توعية.
بينما عملت منظمة الترس مع لجان الأحياء للتوعية بالمرض، إضافة لتوزيع مطبوعات وملصقات توعوية.
بدروها، نسقت منظمة جسر العطاء منصة لمجابهة “كورونا” مع وزارة الصحة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والإعلام ولجان الأحياء والمقاومة، ووفرت (10) طلمبات رش لمراكز العزل بجبرة والخرطوم، وعملت على ترحيل الطبيبات العاملات بمركز جبرة للعزل، وترحيل الممرضين من مراكز العزل، وتوفير (1000) لبسة واقية وملحقاتها، بجانب توزيع (33.500) مطبوعة في العاصمة والولايات، و(4000) قفاز طبي و(1000) ماسك طبي للمستشفيات والمراكز الصحية، وتوفير (115) عبوة معقم (10) لتر لـ(115) مركز صحي ومستشفى طرفية، إضافة لتوفير (8) ماكينات مزع للمعقمات لمراكز العزل و(8) ماكينات مزع للمعقمات لمستشفى أم درمان، فضلاً عن توفير مياه ومياه غازية بمراكز العزل، وتركيب أحواض غسيل بوزارة الصحة.
من جهتها، قامت منظمة صدقات بتدريب نواب أخصائيي باطنية ونساء وتوليد وأطفال بالتعاون مع مجلس التخصصات الطبية، تعمل على توفير مواد اختبارات “كورونا”، كما وزعت كميات كبيرة من مواد التوعية في الخرطوم والولايات، وعملت على توفير شبكات الأوكسجين في مستشفيات الخط الثاني، وعملت مع المنصة القومية لمكافحة “كورونا” ومنظمات أخرى لتوفير الاحتياجات.
كما قام اتحاد الكيمائيين السودانيين ومبادرة الوعي الثوري بالمساهمة في تركيب (1000) لتر معقمات الأيادي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: