باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

تغازلهم أندية مصرية وجزائرية..”أطهر والتش” الاقتراب أكثر بقطار الاحتراف

4٬129

الخرطوم: باج نيوز

ارتفعت أسهم لاعبا الهلال والمريخ، الظهير الأيمن واللاعب الجوكر أطهر الطاهر، لاعب وسط المريخ أحمد حامد التش في الاحتراف الخارجي، وذلك بناءً على المردود الفني الذي قدموه مع ناديي القمة خلال الفترة الماضية.

ولاعب الهلال، أطهر الطاهر، لفت الأنظار إليه مع ناديه في مسابقات الموسم الحالي، وقدّم مردودًا فنيًا رائعًا في مباريات دوري المجموعات بالبطولة الإفريقية لاسيما جولات الاهلي المصري، والنجم الساحلي التونسي.

وبدأ واضحًا أنّ أطهر الطاهر، بحسب مقربين منه جادٍ في فكرة الاحتراف خلال هذا العام ويسعى في الحصول على عرضٍ خارجي بمبلغٍ مالي جاذب من أجلّ الإعلان عن نهاية مسيرته مع الهلال، والانتقال لبداية مشوارٍ احترافي جديد في عالم كرة القدم.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها”باج نيوز”، فإنّ الأحاديث التي وردت عن وجود مفاوضات بين نادي الأهلي المصري، وأطهر الطاهر، حقيقية لجهة أنّ النادي المصري استفسر حول إمكانية التعاقد مع اللاعب بناءً على التوصية الفنية من مديره الفني السويسري فايلر والذي وضع اللاعب ضمن الخيارات التي يمكن الاعتماد عليها مستقبلاً.

وكيل عربي يوضّح

وكيل لاعبين مشهور تحدّث لـ”باج نيوز”، وأكّد بأنّ فرص تواجد لاعب الهلال، أطهر الطاهر في الأهلي المصري ضعيفة لعدد من الأسباب.

الوكيل يشير إلى أنّ عن اللاعب لم يتعدَ مجرد الترشيح ولم يدخل لمفاوضاتٍ حقيقية واتصالات من شانها ان تنقل اللاعب لنادي القرن.

لكن ذات الوكيل – طلب حجب هويته – عاد وألمح إلى أنّ فرص أطهر في اللعب بالدوري المصري مع أندية أخرى بخلاف الأهلي المصري كبيرة للغاية وذلك من واقع المستويات الفنيةالتي قدّمها اللاعب مع ناديه في مباريات الموسم الحالي.

ويضيف لـ”باج نيوز” قائلاً” بعض أندية الوسط بالدوري المصري يمكن أنّ تتعاقد معه ويحقق معها اللاعب النجاح وبذلك يمكن أنّ يفتح بابًا كبيرًا له من أجلّ التقدّم إلى الأمام والانتقال إلى أنديةٍ أخرى بما فيها الأهلي والزمالك عقب ذلك.

ويتابع” ناديا الأهلي والزمالك لا يمكن أنّ يتعاقدا مع لاعٍب فرص نجاحه غير مضمونة”

وبالمقابل، بات لاعب المريخ أحمد حامد التش قريبًا من الاحتراف بعد ارتفاع أسهمه عقب المستويات الفنية التي قدّمها مع المريخ خلال الموسم الحالي، والعام الماضي، لا سيما في البطولة العربية التي ظهر فيها اللاعب بمستوياتٍ فنية مميزة جعلته محط أنظار العديد من الأندية الجزائرية وعلي رأسها شبيبة القبائل الجزائري والأهلي بوعريرج انذاك.

وكان نادي الاهلي بوعريرج استفسر حول إمكانية التعاقد مع التش خلال فترة التسجيلات الماضية لكن لم تمضَ المفاوضات إلى الأمام آنذاك ولم تتعدَ مجرّد الاتصالات الأولوية.

وفقًأ لما حصل عليه” باج نيوز”، فإنّ إحدى شركات التسويق أكّدت وجود عروضٍ لضم اللاعب أحمد حامد التش لأحد الأندية الجزائرية، وكشفت عن إمكانية نقل اللاعب إلى الدوري التونسي من واقع مستوياته الفنية ومهاراته الفائقة.

وتضع رابطة الكرة بالجزائر شروطًا لتعاقد الأندية مع اللاعبين المحترفين أبرزها أن يكون اللاعب لم يبلغ الـ”28″عامًا وذلك بغية الاستفادة الفنية منه لأطول فترة ممكنه.

 إجابة مختصرة من الزولفاني

يقول مدرب المريخ الأسبق، وشبيبة القبائل الجزائري الحالي الكابتن يامن الزلفاني في تصريح لـ”باج نيوز”، إنّ لاعب المريخ أحمد التش مؤهل للاحتراف الخارجي بما يملكه من مقدرات ومهارات استثنائية.

ويشير الزلفاني إلى أنّ التش من المواهب التي لو وجدت الرعاية والاهتمام فإنّها ستقدّم الكثير للكرة السودانية، ولأيّ نادٍ يلعب له سواء المريخ أو خلافه من الأندية التي يلعب بها خلال مسيرته الاحترافية لكرة القدم.

ويؤكّد المدرب التونسي إلى أنّ فرص احتراف التش بالدوري الجزائري موجودة وذلك من واقع المستويات الفنية التي قدمها اللاعب أمام عددٍ من الأندية الجزائرية من بينها شبيبة القبائل في المباراة التي جمعته بالمريخ في البطولة الإفريقية.

والزولفاني يلمح إلى أنّ سمعة التش في الجزائر، متميّزة للغاية وهناك عددًا من الأندية التي تتحدّث عن مستوياته ومهاراته لافتاً إلى أنّ نجاح اللاعب محمد عبد الرحمن مع نادي الأهلي بوعريرج والمستويات الفنية المبهرة التي يقدمها من شأنها أن تفتح آفاقًا واسعة للاعبين السودانيين عمومًا في الاحتراف بالدوري الجزائري في المستقبل القريب.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: