باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

الأمة والناصري يحذران من تكريس التوجهات الإثنية والجهوية في مفاوضات جوبا

940

الخرطوم: باج نيوز
أكد حزب الأمة القومي والحزب الوحدوي الديمقراطي الناصري، أنه لا ضرورة للدعوة إلى فرض حالة الطوارئ وتعليق العمل بالوثائق والدستور في الفترة الانتقالية بسبب جائحة “كورونا”، وحذرا من الطريقة التي تسير بها مفاوضات السلام بجوبا.
ودعا الحزبان في بيان مشترك اليوم “الأحد”، جماهير الشعب السوداني لتبني كل موجهات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة الاتحادية بشأن فيروس “كورونا”.
وقالا: “نؤكد أننا في الحزبين نميز وبوضوح شديد بين تدابير حظر التجوال الاحترازية وبين الدعوة لفرض حالة الطوارئ وتعليق العمل بالوثائق والدستور في الفترة الانتقالية”. وأضافا: “إذ أننا نعتقد ومعنا قطاعات عريضة من جماهير شعبنا أن لا ضرورة لذلك من الناحية السياسية”.
ودعا الحزبان كافة الأطراف السياسية وكافة مكونات الشعب وعلى رأسها قوى الحرية والتغيير، للخروج من حالة القعود السياسي في مؤسسات الفترة الانتقالية وإدراك حجم معاناة الشعب التي وصلت حدا لا يتناسب وذلك الجمود وغياب روح المبادرة والتغيير عن كافة مؤسسات الدولة.
ودعا الحزبان، كافة الأطراف المنخرطة في العملية السياسية بجوبا إلى الإنتباه لخطورة هذا المسار على وحدة السودان وتماسك قواه الوطنية وبنيته الإجتماعية، وعدم تكريس التوجهات الإثنية والجهوية التي تقود إليها المفاوضات السياسية الجارية الآن بجوبا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: