باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

عيسى: تدشين الربط الكهربائي بين مصر والسودان مرحلة تاريخية في العلاقات

1٬248

الخرطوم: باج نيوز
وصف السفير المصري في الخرطوم حسام عيسى، تدشين الربط الكهربائي بين مصر والسودان بأنه مرحلة تاريخية في علاقات البلدين.
وقال عيسى لـ(باج نيوز) اليوم “السبت”، إن شبكة الكهرباء المصرية تمد نظيرتها السودانية على فولت (220) وبحجم يتراوح ما بين (60- 70) ميقاواط، تغطي المنطقة الشمالية للسودان حتى مدينة دنقلا كمرحلة أولى.
وأضاف بأنه يعقبها زيادة الحجم إلى (300) ميقاواط في بداية العام القادم بعد الانتهاء من تركيب محطات القدرة غير الفعالة في الشبكة القومية السودانية والتي قدمتها مصر للسودان الشقيق ويجري تصنيعها حالياً.
ونوه إلى أن الربط الكهربائي يعد أحد المشروعات الإستراتيجية بين البلدين والتي تجري دراستها حالياً، وتشمل على سبيل المثال الربط بين السكك الحديدية في الدولتين حتى يستطيع المواطن من البلدين السفر من أي مدينة سودانية لكافة المدن المصرية والعكس.
ونوه إلى مشروعات أخرى في مجال الرعي والصحة والزراعة والمنح الدراسية والتدريبية، حيث تقدم جامعة الأزهر (200) منحة جامعية في العام الدراسي القادم للدراسة في كافة كليات الجامعة بلا إستثناء، إضافة للمشروعات المشتركة التي تجسد حرص مصر على الوقوف مع السودان الشقيق، خاصةً في المرحلة التاريخية العامة، ومن منطلق الرؤية المصرية بأن تنمية ورخاء السودان جزء لا يتجزأ من التنمية والأمن والاستقرار المصري.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: