باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

بسبب (كورونا) .. رسمياً تأجيل امتحانات الشهادة السودانية إلى أجلٍ غير مُسمى

2٬780

الخرطوم: باج نيوز

أعلن وزير التربية والتعليم البروفيسر محمد الأمين التوم تأجيل امتحانات الشهادة الثانوية السودانية إلى أجل غير مُسمى بسبب وباء “كورونا”.
وكان قد حددت وزارة التربية والتعليم مُسبقاً امتحانات الشهادة السودانية بتاريخ السادس عشر من أبريل المقبل.
وشدد التوم في مؤتمر صحفي بوكالة السودان للانباء مساء اليوم “الإثنين” على أن الظروف الحالية أقتضت تأجيل الامتحانات على خلفية تداعيات وباء “كورونا” ومخاوف انتشار المرض لجهة أن الامتحانات تُعتبر تجمعات كبيرة وتضم آلاف الطلاب والطالبات والمُراقبين، وأشار إلى صعوبة إرسال الامتحانات إلى “14” مركزاً للشهادة خارج السودان بسبب توقف حركة الطيران وإغلاق عدداً من الدول لمجالها الجوي، وقال “لهذه الحيثيات اتخذنا القرار بشجاعة يراعي مصلحة الطلاب والطالبات وأسرهم والبلاد وقررت اللجنة العليا تأجيل الامتحانات إلى حين إشعار آخر”.
واعتذر الوزير للطلاب وأسرهم عن تأجيل الامتحانات وقال “أعتذر وأرجو أن تقبلوا اعتذاري عن تأجيل الامتحانات لأنها لحظات حزينة وعدد من الطلاب والأسر كانوا ينتظرون السادس عشر من أبريل واجتهدوا وفجأة يأتي وحش ويقول ممنوع “.
ودعا الطلاب لاعتبار الفترة الحالية إستراحة مُحارب يلتقطوا خلالها أنفاسهم ويعادوا الكرّة عقب إعلان موعداً جديداً للامتحانات.
من جانبه أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح تأجيل امتحانات الشهادة السودانية إلى حين ظهور مؤشرات بإنحسار وباء “كورونا”.
وقال صالح إنه سيتم تحديد وقت كافي للطلاب عقب إعلان الموعد الجديد للإستعداد للامتحانات، وأضاف “لن نفاجئ الطلاب بإعلان الزمن الجديد وسنمنحهم فرصة كافية للاستعداد للامتحانات مُجدداً”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: