باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

وزير الصحة: عدداً من الدول تعهدت بتقديم مُعينات وأزياء واقية وأجهزة تنفس لمجابهة (كورونا)

1٬208

الخرطوم: باج نيوز
أعلن وزير الصحة الاتحادي د. أكرم علي التوم، أن عدداً من الدول تعهدت بتقديم مزيداً الدعم والمعينات للسودان للتصدي لوباء “كورونا” تشمل أزياء واقية وأدوية وبعض أجهزة التنفس وكاشفات الحرارة.
وأوضح التوم في تصريح صحفي مساء اليوم “السبت” أن اجتماع اللجنة العليا للطوارئ الصحية ناقش الموقف الراهن للتصدي لوباء “كورونا” وتداعيات تسجيل حالات جديدة أعلن عنها ليل أمس.
وقال التوم “حتى الأمس تم تسجل خمس حالات فقط في السودان”، وأوضح أن الحالة الأولى توفيت بتاريخ “12” مارس، تلتها حالة لأجنبي مازال يتلقى العلاج، وشخص ثالث قبل أيام. وأضاف “أمس أصدرنا بالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام إخطارا بظهور حالتين جديدتين في ولاية الخرطوم”.
وقطع التوم بأن كل الإصابات قادمة من خارج السودان من دول مختلفة ، وأشار إلى أن الحالة رقم “4” وصلت من فرنسا والحالة رقم “5” من الإمارات وأكد أنه تتم رعايتهما تحت الطاقم بجانب التقصي وفحص الأسرة والمخالطين.
وأوضح أن الاجتماع ناقش أيضاً توزيع الملابس الواقية، والقفازات والأقنعة بالنسبة للكوادر الصحية المتعاملة من حالات الإشتباه، وأعلن عن ترتيبات لتوزيع ذات المُعينات والحصص إلى مدراء الصحة بالولايات.
وفي سياق متصل أعلن وزير الصحة أن الوزارة ستُصدر غداً “الأحد” توضيحاً مفصلاً بشأن إستيعاب أطباء الإمتياز في الفترة الحالية لمجابهة “كورونا” وأكد أن الأمر إختياري، فيما أوضح تجميد فترة تدريب الإمتياز لأطباء الأسنان والصيادلة إلى أجل غير مسمى إلى أن يتم الإنتهاء من مواجهة فيروس “كورونا”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: