باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

أسوة بالقمح .. مُطالبات بحصر شراء (الفول السوداني) على البنك الزراعي فقط

1٬638

الخرطوم :باج نيوز
طالب اتحاد الغرف الزراعية بحصر شراء “الفول السوداني” على البنك الزراعي فقط أسوة بقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك القاضي بقصر شراء القمح المحلي على البنك الزراعي فقط.
وكشف الاتحاد في تعميم صحفي اليوم “الأحد” تحصل “باج نيوز” على نسخة منه، أن الفول السوداني يتم تخزين كميات ضخمه منه تفوق الـ 300 ألف طن من قبل المضاربين وليس المُصنعين أو المصدرين، ونوه التعميم إلى تضررهما إلى جانب المواطن من عملية تخزين الفول السوداني واحتكاره.
وقال الاتحاد إن القرار يمضي في الإتجاه الصحيح وأتى فى توقيته لقطعه الطريق أمام جهات ساعية لخلق الندرة فى السلعة برفع الأسعار بصورة عالية من أجل المضاربة التي يتضرر منها الاقتصاد والمواطن ونوه التعميم إلى أن القمح سلعة استراتيجية وأن البنك الزراعي هو الجهة الوحيدة لشرائه.
وأشار التعميم إلى أن موسم حصاد القمح جاء مبشراً وناجحاً وحقق إنتاجية غير مسبوقة بلغت نحة (25) جوالاً للفدان فى بعض أقسام مشروع الجزيرة.
ودعا الاتحاد إلى أهمية السعي المبكر خلال الفترة المقبلة لإنجاح الموسم الصيفي المقبل بالعمل علي تأمين توفير المدخلات الزراعية من التقاوي والأسمدة والجازولين خلال فترة كحد أقصي العشرون من أبريل المقبل حتي تكتفي البلاد من السلع الأساسية .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: