باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

وكيل الصناعة: مساعي لتوفير الأدوية والمُعقمات لمجابهة (كورونا) بالتنسيق مع اتحاد الغرف الصناعية

892

الخرطوم:باج نيوز
أكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة محمد علي عبد الله سعي وزارته مع غرفة الصناعات الدوائية باتحاد الغرف الصناعية لتوفير كافة الإحتياطات اللازمة لمجابهة وباء “كورونا” خاصة في مجال توفير الأدوية والمحاليل الوريدية والمعقمات والمطهرات والكمامات دعماً لجهود الدولة ووزارة الصحة بعد إعلان حالة الطوارئ بالبلاد.
وقال محمد علي خلال رئاسته اليوم “الأربعاء” بالوزارة اجتماعاً موسعاً ضم رئيس واعضاء غرفة الصناعات الدوائية والشركات المصنعة برئاسة د. أحمد البدوي أن قطاع الصناعات الدوائية بالسودان يلعب دوراً محورياً مهماً في الصناعة الوطنية.
وأكد وجود قاعدة تصنيعية واسعة بخبرات متراكمة بجانب استثمارات عديدة يشملها القطاع ووصفها بأنها تتمتع بجودة عالية وقال إن الوزارة تعمل الآن علي إزالة كافة العقبات التي تواجه القطاع خاصة في قضايا التسعيرة الدوائية بالتعاون مع مجلس الادوية والسموم بجانب معالجة توفير الجازولين للقطاع بالتعاون مع وزارة الطاقة وكذلك معالجة نسبة الـ 10% المخصصة لحصيلة الصادر وامكانية استرجاعها وتخصيصها لاستيراد بعض الأدوية كما أمن الوكيل علي الخطوات الايجابية التي اتخذتها الشركات الوطنية المصنعة للسكر و الإيثانول في توفير كميات مقدرة منها لدعم المصانع والصيدلايات لإنتاج وتصنيع المعقمات والمطهرات لتستخدم في درء فايروس كورونا مشيداً بمبادرة شركة سكر كنانة في الصدد.
وأمن الاجتماع أيضاً على إعداد مذكرة شاملة ترفع غداً لوزارة الصناعة والتجارة تتضمن كافة الاحتياطات والاحتياجات التي تحتاجها المصانع الدوائية من توفير للجازولين والطاقة وإعادة حصيلة الصادر بجانب توفير التكلفة والميزانية والتمويل اللازم كميزانية اسعافية ترفع لجهات الاختصاص للتأمين عليها ومن ثم الشروع الفوري في تنفيذ بنودها.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: