باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

“فيفا” لـ”الاتحادات الوطنية”: الأندية ليست ملزمة بإطلاق سراح لاعبيها للمنتخبات

858

الخرطوم: باج نيوز

الفيفا يشير إلى أنّ المباريات المؤجّلة خلال هذه الفترة يجب إعادة جدولتها بعد التشاور بين الفيفا والاتحاد الوطني المعني.

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم تعميمًا جديدًا بعث لكلّ عضويته بشأن الإجراءات والتدابير الجديدة التي تمّ اتخاذها لمحاصرة فيروس كورونا كوفيد19، معلنًا عن عدم إلزام الأندية بالسماح للاعبيها للانضمام إلى المنتخبات الوطنية.

وفق الخطاب الصادر من”الفيفا” والذي أطّلع عليه”باج نيوز”، فإنّ أكثر من”123″ دولة وإقليم أعلنت رسميًا تأثرها بالإصابات جراء الفيروس والوباء القاتل”كورونا”.

وتسبّب انتشار المرض في تأجيل وإيقاف الكثير من المسابقات بعددٍ من الدول مما حدا بمجلس”الفيفا” للتدّخل واتخاذ موقفٍ متوازنٍ ومسؤول باعتباره هيئة حاكمة لكرة القدم العالمية.

واتخذ “الفيفا” عددًا من القرارات الجديدة وذلك عقب  الإجراءات التي  اتخذها في وقتٍ سابقٍ والتي تضمّنت تأجيل  التصفيات الآسيوية وأمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العام قطر (2022).

وفق قرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإنّ كلّ فرق كرة القدم بدول العالم ليست ملزمة بإطلاق سراح لاعبيها للمنتخبات الوطنية حال تمّ استدعائهم.

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى أنّه وفي حالة موافقة النادي أو الفريق المعني على الإفراج عن اللاعب والسماح له بالانضمام إلى فريق الاتحاد أو المنتخب المعني فإنّه يجوز للاعب رفض الاستدعاء.

وأعلن”الفيفا” بأنّ هذه الإجراءات لا تخضع لأيّ خطواتٍ تأديبية.

وأوضح أنّه إذا كان اللاعب غير قادرٍ على استئناف عمله مع ناديه بحلول الموعد النهائي ذي الصلة بسبب فيروس كورونا فلن يخضع الاتحاد أو اللاعب لأيّ قيودٍ مستقبلية أو إجراءاتٍ تأديبية.

وأضاف” الاتحادات الوطنية  ينبغي أن تخضع لهذه القرارات اعتبارًا من 23 وحتى 31 مارس الجاري”.

وطالب الاتحاد الدولي بتأجيل المباريات الدولية التي كان مقرّرًا أنّ تلعب في السادس وحتى الخامس عشر من أبريل المقبل لا سيما تقويم المباريات الدولية للسيدات، وتأجيل المباريات التي ستلعب في نفس المدة والمختصة بكرة القدم للصالات.

وفيروس كورونا المستجدّ، أدّى إلى إصابات وصلت إلى قرابة 183 ألفا في 162 دولة وإقليمًا، توفى منهم أكثر من 7 آلاف، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: