باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

السلطات المصرية تسحب اعتماد مكتب”الغارديان” وتوجّه إنذارًا لـ”نيويورك تايمز”

965

وكالات: باج نيوز

السلطات قالت إنّهما لم تلتزما بالقواعد المهنية في الأخبار التي تم بثها عن موضوع فيروس كورونا في مصر.

أصدرت السلطات المصرية اليوم”الثلاثاء” قرارًا بإغلاق مكتب صحيفة”الغارديان” البريطانية مع سحب اعتماده، وتوجيه إنذار لمراسل صحيفة”نيويورك تايمز” الأمريكية لعدم الالتزام بالقواعد المهنية.

وقالت هيئة الاستعلامات العامة في بيانٍ عبر “تويتر”، بحسب وكالة الأناضول الإخبارية إنّه تقرّر توجيه إنذارٍ أخير إلى مراسل جريدة ‘نيويورك تايمز’ في القاهرة، بالرجوع إلى المصادر الرسمية في الأخبار التي يتم بثها عن مصر، والالتزام بالقواعد المهنية“.

وأضافت الهيئة أنّ “الصحيفتين لم تلتزما بالقواعد المهنية في الأخبار التي تم بثها عن موضوع فيروس كورونا في مصر، واعتمدتا على مصادر غير موثوقة، ولم يتواصلا مع المصادر الرسمية الموثوقة والجهات الرسمية“.

وأثارت دراسة طبية كندية نشرتها “الغارديان”، حالة من الجدل في أوساط الناشطين المصريين على منصات التواصل الاجتماعي، في وقت نفت فيه وزارة الصحة المصرية الدراسة.

وجاء في الدراسة التي أجراها مختصون في الأمراض المعدية من جامعة تورونتو، أن “عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر، هو على الأرجح أعلى بكثير مما أعلنته السلطات الرسمية“.

وقدرت أن “عدد المصابين بالفيروس قد يبلغ 19 ألفا، وفقا لبيانات رسمية عن حركة السفر ومعدل المصابين الذين غادروا مصر في الأيام الأخيرة”، وفق الصحيفة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: