باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

ضبط مصنع لمعالجة مخلفات التعدين بولاية الخرطوم

1٬333

الخرطوم :باج نيوز
ضبط فريق مشترك مكوّن من الأمن الاقتصادي وسكرتارية اللجنة الفنية للتعدين مصنع لمعالجة مخلفات “التعدين” بمزرعة بضاحية (الكدرو) شمالي مدينة الخرطوم بحري، وتم القبض على (8) أشخاص داخل المزرعة التي يوجد بها المصنع متكامل لمعالجة مخلفات التعدين.
وضم الفريق المشترك الأمن الاقتصادي وسكرتارية اللجنة الفنية للتعدين، وإدارة القطاع الغربي بالإدارة العامة للإشراف والرقابة على التعدين التقليدي والمكتب التنفيذي الوزاري ، وكشف فريق المداهمة أن كمية المخلفات التي تم ظبطها اليوم تقدر بـ (15) طن من المخلفات رحلت بواسطة قلاب من ولاية شمال كردفان ، وأشار الفريق إلى أن المداهمة أظهرت أن المصنع يعمل منذ فترة طويلة ما يدل على أنه تمت فيه معالجة كميات كبيرة من الخام خلال الفترة الماضية وأوضح أن معالجة المخلفات تتم بمادتي ( اليوريا والكربون).
وأكد فريق المداهمة أنه تم أخذ عينات من الأحواض لمعرفة إذا كان بها (سيانيد) إلى جانب أخذ عينات أخرى من نوعين من المُخلفات، الموجودة بالجوالات وأخذ ثلاث عينات من المواد التي تتم بها المعالجة.
وطالب فريق المداهمة بضرورة التقصي حول كيفية دخول هذه الكميات وتخطيها المعابر ونقاط التفتيش الشرطي المتواجدة بين الولايات.
يذكر أن المزرعة التي تتم فيها معالجة مخلفات التعدين تتواجد بالقرب من مزارع لتربية المواشي (ابقار) ومزارع أخرى لتربية الدواجن.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: