باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

الخارجية تطمئن البعثات الدبلوماسية على الأوضاع بعد محاولة اغتيال حمدوك

789

الخرطوم: باج نيوز
كشفت وزارة الخارجية، أن الحكومة قامت بإجراءاتٍ أمنيةٍ مشددة لضمان حماية المواطنين وكافة المقيمين في البلاد.
وقدمت الخارجية، تنويراً للبعثات الدبلوماسية المعتمدة بالسودان، حول محاولة الاغتيال الفاشلة لرئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك وتطورات إنتشار فيروس كورونا الجديد في العالم.
قدَّم التنوير وزير الدولة بالخارجية عمر قمر الدين بمعية الوكيل المساعد بالوزارة إلهام إبراهيم محمد أحمد والمدير العام للمراسم والحصانات السفير صلاح الجنيد.
وعبّر زير الدولة بالخارجية، عن إدانة الحكومة السودانية الكاملة لمحاولة الإغتيال، ووصفها بالحادث الإرهابي الغريب على الشعب السوداني المشهور بسماحته.
وأوضح أن المحاولة جاءت نتيجةً للتغييرات والإتجاهات الجديدة التي تتخذها البلاد في سياساتها. وأكد أن الوضع الأمني في البلاد مستقرٌ تماماً، وأن الحياة تسري على طبيعتها في ربوع السودان.
وثمَّن قمر الدين، الدعم الذي عرضته وقدمته الدول الصديقة للمساعدة بالتحقيق في هذه الحادثة، التي وصفها بالظاهرة الدولية التي تتطلب تعاون وتكاتف دول العالم للقضاء عليها.
وعبر وزير الدولة عن تضامنه مع الدول المتأثرة بفيروس كورونا الجديد، وأكد أنه لم تسجل حتى اللحظة أي حالة إصابةٍ بالفيروس في السودان.
من جانبهم، أكد السفراء دعمهم للسودان وللفترة الإنتقالية للعبور بالسودان إلى شواطئ الديمقراطية والنماء.
وعبروا عن شكرهم للتنوير الذي قدّمه وزير الدولة، ونوهوا لغرابة هذه الحادثة على ثقافة وسماحة الشعب السوداني من واقع ما عايشوه في السودان طوال فترة خدمتهم بالبلاد.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: