باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

وزير الصحة: الوزراة دفعت بتوصية لحظر دخول الأشخاص من الدول المُصابة بكورونا

1٬495

الخرطوم :باج نيوز
كشف وزير الصحة الاتحادي د. أكرم على التوم عن دفع الوزارة بتوصيات إلى جهات الأختصاص تتعلق بحظر دخول الأشخاص من الدول الموبوءة بفايروس “كورنا”، وتشديد الرقابة عليهم.
وأقر التوم في مؤتمر صحفي بوكالة السودان للأنباء اليوم “الأربعاء” بأن النظام الصحي في السودان لا يحتمل دخول أي حالة بـ “كورونا” البلاد، وقال إن اللجنة العليا لدرء الكوارث أكدت أن الحماية من المرض يمكن أن تصل إلى حالات معينة.
وأكد أن وزارته تستقبل تقرير يومي من القنصليات بالخارج عن صحة الجاليات السودانية وقال إن النشرات القادمة من الخارج تُناقش بشكل يومي تناقش في اجتماع صباحي بالوزارة.
وأعلن عن تحضير موقف “كرتينا” لاستقبال طلاب أووهان الموضوعين في مواقع عزل بدولة الإمارات فضلاً عن فتح أماكن إيواء تسع لآلاف الأشخاص، وأكد تحديد مواقع عزل في “16” معبر فيها مخاطر صنفت “6” منها بذات اختطار عالي.
وشكا الوزير من عدم قدرة الكادر الصحي على أداء عمله لجهة عدم حفظ حقوقه وتوفير سبل الوقاية له، وأبدى تخوفه من دخول المرض وأكد أن وزارته تتبع إجراءات للتحري عن الحالة المشتبه بها في مستشفى فضيل، وقال إن الوزارة تتقصي عن أي حالة يتم الإبلاغ عنها.
من جهته أكد مديرة إدارة الطواري د. بابكر المقبول أن الوزارة تتلقى يومياً حالات اشتباه بعضها تصل درجة أخذها إلى مراكز العلاج.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: