باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

لعبة القط والفأر تتواصل بين الهلال والمريخ في الممتاز

8٬967

الخرطوم: باج نيوز

ستستمر لعبة القط والفأر بين الهلال الخرطوم والمريخ الخرطوم في المرحلة الـ”24″ من بطولة الدوري الممتاز اليوم”الثلاثاء”.

ففي ملعب القضارف سيحّل المريخ الخرطوم ضيفَا على نظيره الشرطة القضارف عصرًا، ومساءً يواجه الهلال الخرطوم تحدٍ صعب أمام الهلال الفاشر.

ويستقبل الهلال الخرطوم بملعبه بـ”الجوهرة الزرقاء” في السابعة من مساء اليوم”الثلاثاء” نظيره هلال الفاشر في لقاءٍ بأهداف عديدة لكلا الفريقين.

ويتطّلع الهلال إلى مواصلة رحلة نتائج الإيجابية والتمسّك بالصدارة والاستفادة من التعثّر الأخير لمنافسه المريخ أمام الأهلي مروي.

وفريق المدرب”الفاتح النقر” سيخوض لقاء اليوم وهو متواجدًا في قمّة ترتيب الدوري الممتاز بعددٍ من النقاط تصل إلى”48″ ، لكنّه سيعمل على تحقيق نتيجةٍ إيجابية تمنحه الدافعية لزيادة الفارق مع أقرب منافسيه”المريخ الخرطوم”.

وكان”الأزرق” قد حقق الفوز في المرحلة السابقة على الرابطة كوستي بخمسة أهداف ليصل إلى”48″ نقطة، مبتعدًا بـ”3″ نقاط عن الندّ التقليدي.

وأكمل الهلال إعداده لمباراة اليوم ببرنامج تحضيري شارك فيها اللاعبين وعمل النقر على تجهيز عناصره الأساسية التي سيلعب بها اليوم.

ويعي الفاتح النقر أنّ مهمته لتحقيق ذلك لن يكون بأمرٍ يسير لطالما أنّ منافسه يطمح في الحصول على نتيجةٍ إيجابية وتحسين موقفه بعد الخسارة في المرحلة الماضية.

ويملك الفريق الشهير بـ”الخيّالة” في رصيده عددًا من النقاط يصل إلى”25″ ويحتّل المركز الحادي عشر.

ويستهدف مدربه النيجيري عزيز أدو تحسين الصورة واستعادة نغمة الانتصارات اليوم من أجل الانطلاقة نحو المناطق الآمنة في المنافسة.

وبملعب”القضارف”، سيواجه المريخ تحديًا صعبًا عندما يحلّ ضيفًا على الشرطة في مباراةٍ تأتي لحساب ذات الجولة.

واستعدّ المريخ الخرطوم الذي سيكون في ضيافة نظيره الشرطة القضارف بشكلٍ جيّد لمباراة اليوم، بعدما خاض عددًا من التدريبات عمل فيها التونسي أمين المسلمي على تجهيز عناصره الأساسية بجانب تصحيح ما ظهرت من سلبيات في مباراة الأهلي مروي التي سقط فيها الفريق في فخ التعادل.

ولا خيار أمام”الأحمر” في لقاء اليوم سوى الفوز إذا ما أراد الإبقاء على حظوظه قائمة في المنافسة على صدارة الدوري.

ويملك المريخ في خزانته من النقاط”45″، لكنّه حال حقق الفوز على الشرطة اليوم فإنّه سيصل إلى النقطة الـ”48″ بفارق الأهداف عن الهلال مع أفضلية للأخير لكونه يملك مباراة مؤجّلة.

وسيستعيد فريق التونسي، أمين المسلمي، لاعبه عماد الصيني بعدما توقف عن اللقاء السابق بسبب الإنذارات، لكنّه في المقابل سيكون كلاً من الريح حامد، حمزة داؤود خارج حساباته لأسبابٍ مختلفة.

على الجانب الآخر، الشرطة القضارف، فيمرّ الفريق بفترة صعبة تشهد تراجعًا في النتائج ما جعلته في المركز الرابع عشر بـ”20″ نقطة.

ويعي مدرب ممثل القضارف أنّ تحقيق الفوز في مباراة اليوم يعدّ ذات أهمية لكونّه سيمنحه بارقة الأمل في الابتعاد ولو مؤقتًا عن منطقة الخطر.

عودة الفلاّح أم مواصلة الأهلي مروي

يحلّ الأهلي مروي مساءً ضيفًا على الفلاّح عطبرة”الجريح” في مباراةٍ ستكون محمل الجد لكلا الطرفين.

والأهلي مروي سيخوض اللقاء منتشيًا بعد النتيجة المثالية التي حققها الفريق بالتعادل أمام المريخ الخرطوم ليعطّل الأخير نحو التواجد في صدارة الدوري الممتاز.

ويملك الفريق الشهير بـ”ملوك الشمال”31″ نقطة في المركز التاسع.

وفي المقابل، لا خيار أمام الفلاّح صاحب الأرض والجمهور إلى مغادرة المركز الـ”12″ برصيد”25″ نقطة إلاّ بتحقيق نتيجةٍ إيجابية أمام الأهلي مروي.

تصحيح المسار

في كوستي، سيستقبل الرابطة”المثخن بالجراح” بعد هزيمة قاسية في المرحلة السابقة أمام الهلال الخرطوم، سيستقبل نظيره حي العرب بورتسودان الطامح لتحقيق مركز مؤهل للتمثيل الخارجي.

والرابطة كوستي سيلعب لقاء اليوم وهو يتواجد في المرتبة الخامسة عشر برصيد”19″ نقطة،

أمّا الطرف الآخر، حي العرب بورتسودان فلا سبيل غير الفوز حال أراد المنافسة والعودة بقوةٍ على الحصول على مركزٍ خارجي.

ويجمع فريق”السوكرتا” في رصيده”33″ نقطة ويتواجد في المركز الثامن.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: