باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

السودان يوضح أسباب تحفظه على مشروع قرار في اجتماع الجامعة العربية

1٬396

الخرطوم: باج نيوز
ناشد السودان، مصر وإثيوبيا بالعودة إلى المفاوضات للوصول للإتفاق المرضي حول سد النهضة الإثيوبي، ودعاهما للإبتعاد عن كل ما من شأنه التأثير سلباً على عملية التفاوض.
وأكد أنه سيظل حريصاً على إنجاح مفاوضات سد النهضة بما يصب في مصالح الدول الثلاث.
وأصدرت وزارة الخارجية السودانية بياناً توضيحياً اليوم “الأحد”، بشأن ما جرى في إجتماع الدورة (153) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الذي إنعقد في 4 مارس الحالي بالقاهرة.
وقال البيان إن السودان أبدى تحفظه على مشروع القرار الخاص بسد النهضة الذي أدرجته مصر في أعمال المجلس الوزاري، نظراً لعدم التشاور مع حكومة السودان بشأنه وقبل إيداعه أعمال المجلس.
وأضاف بأن مشروع القرار لا يخدم روح الحوار والتفاوض الجاري برعاية الولايات المتحدة والبنك الدولي بواشنطن للوصول لإتفاقٍ بين الدول الثلاث “مصر، السودان وإثيوبيا” حول عملية الملء والتشغيل للسد.
وأوضح أن السودان تقدم بمقترح لتعديل نص مشروع القرار بما يتوافق مع هدف تشجيع الأطراف على مواصلة الحوار والإبتعاد عن كل ما من شأنه تصعيد الخلاف والإستقطاب الذي لا يخدم الهدف المنشود في الإتفاق على خارطة طريقٍ تخدم المصالح المائية للدول الثلاث وتؤمن لها متطلبات التنمية المستدامة. وقال: “لكن جمهورية مصر العربية رفضت إدخال أي تعديلٍ على نص مشروع القرار الأمر الذي دفع السودان لإبداء تحفظه”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: