باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

عضو بـ”السيادي”: قائمة الإرهاب هي المشكلة الأساسية في الوضع الاقتصادي

1٬284

الخرطوم: باج نيوز
أقر عضو المجلس السيادي صديق تاور، بأن الحكومة لم تتمكن من استرداد الأموال المنهوبة في الخارج بسبب الحصار المفروض من أمريكا بحجة وضع السودان في قائمة الإرهاب، وقال “هذه هي المشكلة الأساسية في الوضع الاقتصادي المأزوم”.
واستعرض تاور خلال لقاء الفعاليات السياسية بجنوب كردفان في كادوقلي، مجمل الأوضاع في البلاد.
ونوه إلى معاناة المواطنين في صفوف الوقود والرغيف، والغلاء المستفحل دون أن يجد المواطنون تفسيرا، وقال “كانوا يعتقدون أن الأوضاع ستكون عكس هذا تماما بعد ثورة ديسمبر المجيدة”.
وأكد تاور أن هناك مجهود كبير بعد الثورة لوقف ذهاب أموال الدولة لصالح أفراد، وتم استرداد جزء كبير من الأموال المنهوبة داخليا تستخدم لإدارة دولاب العمل، ولكن الأمر لايزال في طور المعالجات الاسعافية .
وحث تاور الشعب السوداني علي تحمل المسؤولية والاضطلاع بدوره في محاربة التهريب ومراقبة الأسعار باعتبار أن ذلك مسؤولية مشتركة.
وأوضح أن البلاد تمر بمرحلة دقيقة تتطلب الوعي بالواقع، خاصة الذين ينظمون احتجاجات ومواكب بطريقة انفعالية وتصعيدية .
وأشار تاور إلى أن الحكومة بذلت جهداً مقدراً لإنجاح الموسم الزراعي واستدامة الخدمات الأساسية في ظل الحرب الاقتصادية من ارتفاع سعر الدولار وتهريب الذهب من قبل شبكات أصحاب المصالح التي تضررت بفعل الثورة .
وأكد تاور أن مؤسسات الفترة الانتقالية جادة في تحقيق السلام باعتباره من أولويات المرحلة. وقال إنه لا تراجع عن السلام رغم العراقيل والعقبات والتعقيدات، وتوقع أن يتجاوز المفاوضون العقبات في المفاوضات مع الحركة الشعبية بقيادة الحلو .
من جانبه، أكد والي جنوب كردفان المكلف اللواء الركن رشاد عبد الحميد، أن ولايته ولاية خير وسلام عاشت ظروفاً قاسية بسبب الحرب وتحتاج وقفةً كبيرةً لإعادتها سيرتها الأولى .
ودعا حركات الكفاح المسلح للاستماع إلى نداء أهل الولاية الذين يرجون وينتظرون تحقيق السلام.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: