باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

رشيد سعيد: أتلقى راتباً واحداً كوكيل للإعلام ولم أعين بـ”الخارجية

1٬693

شدد وكيل أول وزارة الإعلام رشيد سعيد يعقوب، على عدم صحة تلقيه مرتبات من عدة جهات، وأكد أنه يتلقى مرتباً واحداً كوكيل أول لوزارة الإعلام.
وأكد سعيد في تعميم صحفي اليوم “الأحد”، رداً على رسائل متداولة بشأنه، أنه ليس عضواً في لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو، ودعا لمراجعة قرار تشكيل اللجنة، وقال: “شاركت فقط في مؤتمرها الصحفي الخاص بقراراتها بشأن صحف واجهزة إعلامية بحكم موقعي كوكيل اول لوزارة الإعلام”.
وأوضح أن عضوية لجنة النظر في قضايا المفصولين تضم عدداً من وكلاء الوزارات بحكم مواقعهم، وأن وجوده فيها بحكم موقعه كوكيل لوزارة الإعلام.
وأشار إلى أن اللجنة تلقت حوالي (40) ألف استمارة، وباشرت عملها في إعادة المفصولين وتسوية أوضاعهم، ووزارة الخارجية واحدة من عشرات الوحدات التي تمت معالجة قضية المفصولين منها.
ونوه إلى أنه تمت إعادته للخارجية وليس تعيينه كما هو متداول ضمن عشرة مفصولين من الخارجية وعدة آلاف من المفصولين الآخرين من وزارات ووحدات حكومية ومصارف ومؤسسات وشركات قطاع عام.

وأوضح أنه فصل من الخارجية في 1989م بموجب قرار من مجلس الوزراء، وأشار لنضال المفصولين للعودة لمواقعهم المهنية والوظيفية، واعتبر عودته مثل غيره من المفصولين رد اعتبار مطلوب.
وقال سعيد: “هالة بابكر النور وقبل أن تكون زوجتي هي مواطنة سودانية التحقت بوزارة الخارجية في العام 1986 أي قبل التحاقي أنا بالوزارة بعامين وقبل زواجنا بأكثر من 6 أعوام وفصلت من الوزارة قبل زواجنا بأكثر من عام وتمت إعادتها كمفصولة سياسياً وتعسفيًا.

وأشار الى أن تواجد زوجين في العمل الدبلوماسي ليس بالأمر الجديد.

وذكر سعيد أن الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون تتبع لإشراف وزارة الثقافة والإعلام، وتم تعيين لقمان احمد كمدير للهيئة، وأنه تم تكليفه بتسيير العمل فيها لحين وصوله من الولايات المتحدة في 5 مارس الحالي، وهو تكليف مؤقت قصد منه تفادي تعيين مدير لفترة انتقالية مدتها شهرين بعد اقالة المدير المكلف السابق للهيئة.

وفيما يتعلق ببيان لجان المقاومة في ابوروف، عبر سعيد عن ثقته الكاملة في المعلومات التي تم إيرادها عن الشخص المعني من قبل ثوار ابوروف، وقال: “اؤكد أنني لم اجتمع بالشخص المعني والذي لا أعرفه شخصياً والصورة المتداولة التقطت خلال فعالية نظمت في مباني وزارة الإعلام وطلب هذا الشخص مثل عدد آخر من الحضور التقاط صورة معي وهو أمر معتاد وغير متاحا التأكد من هوية كل من يطلب التقاط صورة أو يبادر بالمخاطبة في مكان عام”.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: