باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

عضو بالسيادي يؤكد قدرة الولاة العسكريين على إدارة شؤون الولايات

1٬056

الخرطوم: باج نيوز

أكد عضو المجلس السيادي، صديق تاور، على حسن إدارة الولاة العسكريين للولايات خلال المرحلة الحرجة بكفاءة وإقتدار، وأثنى على الجهود التي قادها والي الجزيرة للتصدي للسيول والفيضانات والوبائيات خلال فصل الخريف المنصرم والعبور بالموسم الزراعي رغم مشاكل الري.

وأشاد  تاور في تصريحات صحفية اليوم “الأربعاء” بو مدني، على إستقرار العام الدراسي بولاية الجزيرة رغم أزمة  الدقيق والوقود وحسن متابعة السلع الإستراتيجية المدعومة وقدرة حكومة الولاية وانسانها علي معالجة  قضايا الكنابي وفق الأعراف والقوانيبن .

وقال إن إنتاجية القمح المباشرة في هذا الموسم وعززت أدوار الجزيرة تجاه توفير الغذاء لأهل السودان مشيداً بكافة شركاء الإنتاج من مزارعين وإدارة مشروع الجزيرة وحكومة الولاية والقوات النظامية الذين عملوا على تأمين المحصول وأبواب الترع.

وأكد تاور على ضرورة وضع سعر تشجيعي مجزي للقمح يسهم في زيادة الرقعة الزراعية الموسم المقبل.

وأعلن إلتزام الحكومة بتوفير إحتياجات موسم الحصاد من الجازولبن وتذليل كل المعوقات.

وفي سياق آخر كشف عن الوصول لحلول مرضية لمشكلة قرية المنورة عبر تكوين لجنة من حكومة الولاية وقوي إعلان الحرية والتغيير وطرفي النزاع من القرية.

ووصف مشاكل “الكنابي” بالطبيعية مؤكداً حرص الحكومة علي تعزيز العلاقة بين مكونات المجتمع وعدم السماح بتمزيق النسيج الإجتماعي والاخلال بالتعايش السلمي

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: