باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

مشار نائباً .. سلفاكير يُعلن حكومة جديدة لدولة جنوب السودان

1٬630

الخرطوم: باج نيوز

أعلن رئيس  دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت، اليوم “الخميس” التوصل لاتفاق بين الحكومة والمعارضة يقضي بتشكيل حكومة وحدة وطنية بعد غدٍ السبت ،وحل الحكومة الحالية.

وقال سلفاكير في تصريحات صحفية بالقصر الرئاسي بجوبا، عقب اجتماعه مع النائب الأول لرئيس المجلس السيادي الانتقالي  في السودان الفريق أول محمد حمدان دقلو ود. رياك مشار، أنه سيصدر “السبت” المُقبل قراراً بتعيين د. رياك مشار في منصب النائب الأول لرئيس الجمهورية ، وتعيين نواب الرئيس الآخرين.

وتعهد سلفاكير بتوفير الأمن والاستقرار بالبلاد لحين اكتمال إعداد الجيش المشترك ومواصلة الحوار حول ما تبقي من المسائل العالقة التي لم تحسم ، بعد تشكيل الحكومة.

وقال إن التغييرات االتي شهدها الجنوب جعلت السلام هدفاً استراتيجيا، واضاف “لقد سئمنا الحرب ومعاناتها”، ودعا كل أبناء الجنوب اللآجئين والنازحين للعودة للوطن لدعم السلام الذي  تحقق.

 

من جانبه أكد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول محمد حمدان دقلو في تصريح صحفي اليوم، دعم السودان لدولة جنوب السودان من أجل تحقيق الاستقرار والسلام والتقدم.

وأعرب عن سعادته وسعادة السودان حكومة وشعباً بالانجاز التاريخي الذي حققته دولة الجنوب واعتبر اليوم ،يوم عيد وفرحة لشعب جنوب السودان ولدول الاقليم .

إلى ذلك أكد د. رياك مشار أن الطرفين توصلا لإتفاق يقضي بتشكيل حكومة وحدة وطنية غدٍ السبت ، وقال إن المسائل والموضوعات المتبقية سيتم حسمها من خلال الحوار داخل حكومة الوحدة الوطنية التي ستشكل.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: