باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

الآلية المشتركة بين السودان ودولة الجنوب تناقش أحداث أبيي الأخيرة وفتح المعابر

809

الخرطوم: باج نيوز

أنهت الآلية الأمنية السياسية المشتركة بين السودان ودولة جنوب السودان أجتماعاتها اليوم “الأربعاء”  بالعاصمة جوبا وبحثت عدد من الموضوعات علي رأسها الأحداث الأخيرة المتتالية التي جرت بمنطقة أبيي.

وإستمعت اللجنة المُشتركة لعدد من التقارير من بعثة اليونسفا المتواجدة بالمنطقة في هذا الخصوص وخرجت بعدد من التوصيات من شأنها إستدامة الأمن والإستقرار بأبيي إلي جانب ذلك بحثت الآلية المقررات الخاصة بفتح المعابر وإدارتها وتشغيلها وإستكمال معابر المرحلة الأولي بحسب ماتم الإتفاق عليه في الجولة السابقة.

ووصف رئيس هيئة الأركان السوداني الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين الذي يقود وفد السودان المشارك في إجتماعات الألية الأمنية السياسية المشتركة التي إنعقدت بعاصمة جنوب السودان جوبا يومي “الثلاثاء والأربعاء”، مخرجات الجولة بالبناءة وقال إنها تهيئ للعمل المشترك من خلال هذه الآلية وأثنى على الجهود الكبيرة التي تضطلع بها دولة جنوب السودان حكومة وشعباً وقواتها المسلحة في سبيل رعاية وإنجاح مباحثات السلام السودانية بين كافة الأطراف.

وعاد إلي البلاد ظهر اليوم رئيس هيئة الأركان الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين والوفد المرافق له وضم نائبي مدير الشرطة وجهاز المخابرات العامة والمدير العام للجمارك.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: