باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

الصناعة: انفراج في حصة دقيق الخبز المدعوم

1٬437

الخرطوم: باج نيوز
أعلن وزير الصناعة والتجارة مدني عباس مدني، عن انفراج في حصة دقيق الخبز المدعوم من الدولة، عقب التزام المطاحن بتوفير (70) ألف جوال يومياً.
وأكد الوزير أن الجهود مبذولة مع الجهات ذات الصلة للوصول إلى الحصة المقررة يوميا والبالغة (100) ألف جوال يومياً لتغطية ولايات السودان، لتوفير الخبز المدعوم.
واجتمع الوزير بمكتبه اليوم “الأحد” مع والي الخرطوم المكلف الفريق ركن احمد عابدون حماد، ونوه إلى إنسياب توزيع الدقيق المدعوم من المطاحن بصورة طيبة.
وشدد على إحكام حلقات الرقابة للكميات المتاحة من الدقيق التي تكفي احتاجات المواطن من الخبز.
وكشف مدني طبقاً لوكالة السودان للأنباء، عن الشروع في قوانين للحد من التلاعب في السلع الإستراتيجية عبر التسربب والتهريب والتخزين.
وأوضح أن الاجتماع وقف على الضوابط الخاصة بالأسواق وتوفير السلع الإستراتيجية لضمان وصولها للمواطن، وأكد على توفير الاحتياجات الأساسية لمقابلة شهر رمضان المعظم.
من جانبه، أكد والي الخرطوم، سعي حكومته بالتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة لتوفير الخبز والسلع الاستراتيجية لمواطني الولاية.
وأوضح أن الاجتماع أمن على الاهتمام بمعاش الناس، وأشار إلى خطة وضعتها الولاية لتوفير تلك السلع. وأعلن عن ضوابط لتوزيع الغاز والبنزين والجازولين.
وحضر الاجتماع وكيل وزارة الصناعة والتجارة محمد علي عبد الله والأمين العام لحكومة ولاية الخرطوم ومديري المالية والصناعة والتجارة بالولاية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: