باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

اتفاق بين الحكومة و”مسار الشرق” واجتماعات لـ”قحت” في جوبا

1٬127

جوبا: باج نيوز
اتفق وفدا الحكومة برئاسة عضو المجلس السيادي الفريق ركن شمس الدين كباشي وقيادات “مسار الشرق” برئاسة اسامة سعيد، حول المبادئ العامة والديباجة والمسائل المتعلقة بنظام الحكم وطبيعة الدولة السودانية.
وجرى الاتفاق خلال جلسة مفاوضات بجوبا عاصمة جنوب السودان اليوم “السبت”، وسيواصل الوفدان التفاوض غداً “الأحد” حول قضايا التعليم والصحة وقسمة الثروة ومشاركة الشرق في مؤسسات الحكم في الفترة الانتقالية.
وناقش الوفد الحكومي في الجولة السابقة بالتفصيل، الورقة التي قدمها وفد “مسار الشرق”، وعاد إلى جوبا أمس برؤية وموقف متكامل لتحقيق السلام.
وفي سياق مقارب، عقد وفد من قوى الحرية والتغيير إجتماعاً تحضيرياً، استمع خلاله إلى وفد المقدمة بقيادة المهندس صديق يوسف حول المفاوضات التي بدأت بجوبا أمس.
وسيواصل الوفد اجتماعاته، ويعقد لقاءً مع قيادة الجبهة الثورية يناقش إعادة العلاقات بين الجانبين إلى سابق عهدها، بالإضافة إلى اجتماع مع وفد الحكومة للمفاوضات، ولقاءات مع الحركة الشعبية- شمال بقيادة عبد العزيز الحلو ومع وساطة جنوب السودان.
ويضم وفد “قحت” بجوبا “صديق يوسف، عمر الدقير، مريم الصادق المهدي، وجدي صالح، كمال اسماعيل، محمد فاروق، مستور محمد أحمد، أمين سعد، خالد عمر يوسف، وإسماعيل التاج وعدد من القيادات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: