باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

وزارة الصحة تُعلن عن خطة لاستقبال السودانيين القادمين من (ووهان) الصينية معقل (كورونا)

1٬019

الخرطوم :باج نيوز

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية خلو السودان من فايروس “كورونا” وأوضحت أن حالات الإشتباه كانت لأشخاص قادمين من الصين ظهرت عليهم بعض الأعراض ، ما دفع الوزارة لأخذ عينات بمعمل الفيروسات بـ “إستاك”  تم إرسالها إلى معمل مُعتمد من الصحة العالمية بالمانيا ، وقطعت بأنه تم التأكد من سلامتها وأتت نتائجها مطابقة للمعمل القومى.

وكشف مدير إدارة الطوارئ الصحية د.بابكر المقبول عن خطة لاستقبال الطلاب السودانين القادمين من مدينة “ووهان” الصينية بالتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة وأكد جاهزية الوزارة لأى طارئ واستقبال أي شخص مصاب وتقديم الخدمة اللازمة له.

وأشار إلى تكوين مرفق للعناية الأولية بمطار الخرطوم  مجهز بكل الاحتياجات والأدوات الطبية وتجهيز اسعافات لنقل المشتبه بهم إلى مركز العلاج بمستشفى الخرطوم التعليمى وقال إنه تم تجهيزه بكافة الأجهزه المطلوبة بتكلفة فاقت 45 مليون جنية شملة أجهزة التنفس الاصطناعي وتوقف القلب والأشعة المتحركة والشفط الطارئ إضافة للمعمل و الصيدلية بكامل الاحتياجات بجانب الطاقم الطبى والتمريض وعربات الاسعاف .

وأكد مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم د. الفاتح عثمان بدء الترتيبات لانفاذ عودة السودانيين من الصين بالتنسيق مع الجهات الرسمية والجهات ذات الصلة من كافة المؤسسات على المستويين الاتحادي والولائي تمهيدا لإكتمال نقل السودانيين من الصين خلال الايام القادمة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: